المحتوى الرئيسى

مشاهير العالم يرحبون بزواج المثليين في أمريكا: الحب ينتصر

06/26 23:11

شارك العديد من السياسيين والمشاهير في امريكا وخارجها الاحتفال بالحكم التاريخي للمحكمه العليا الامريكيه، اليوم الجمعة، التي قضت للسماح للمثلين بالزواج في اي ولايه دون ان يكون هناك تدخل من رئاسه هذه الولايه، بحسب موقع "ادفوكيت" الامريكي الذي اشار الي ان الكثير من المشاهير عبروا عن فرحتهم تحت هشتاج "#LoveWins.

واول من رحب بهذا الحكم كان الرئيس الأمريكي، باراك اوباما، الذي رفع صوره لعلم المثليين في حسابه الرسمي علي "تويتر" مكتوب عليه "المساواه في الزواج"، وكتب اعلاه "الحب انتصر لتوه".

كما كتب الرئيس الامريكي قائلا: "اليوم تحققت خطوه كبيره في مسيرتنا نحو المساواه، الرفقاء المثليين والمثليات لديهم اليوم حق الزواج، مثل اي احد اخر ايضا، الحب يفوز".

Today is a big step in our march toward equality. Gay and lesbian couples now have the right to marry, just like anyone else. #LoveWins

وقرر مؤسس موقع "فيسبوك " - الاكثر انتشارا في العالم - مارك زوكربيرج، الاحتفال علي طريقته الخاصه بنشر صوره علم المثليين فوق صورته، ليضعها صوره رئيسيه لحسابه الرسمي علي الموقع.

وعلقت وزيره الخارجية الأمريكية السابقه والمرشحه للرئاسيه الامريكيه، هيلاري كلينتون، علي الحكه بكلمه واحده "فخوره"، ثم صوره لكلمه "تاريخ" بالانجليزيه ملونه بالالوان التي يتخذها المثليون شعارا لهم.

شارك ايضا الممثل جيسي تايلر فيرجسون في هاشتاج #LoveWins بتغريده علي "تويتر" جاء فيها ان "مشاعر كثيره تنتابه بسبب وصول المساواه في الزواج اخيرا الي الولايات المتحده"، قبل ان يضيف "الحب يفوز دائما".

Hugely emotional that marriage equality has finally come to the U.S. History! Love ALWAYS wins. ❤️❤️❤️

وعبر ايان ماكيلين عن سعادته بهذا القرار، ففي تغريده علي "تويتر" تحت الهاشتاج ذاته كتب الممثل البريطاني الشهير: "تهانينا، خاصه لهؤلاء الذين جعلوا القضيه من اجل المساواه، من دواعي سروي ان نحتفل مع New York City Pride في نهايه الاسبوع".

Congratulations, particularly to those who made the case for equality. So pleased to be celebrating @nycpride over the weekend. #LoveWins

وعلق المخرج والممثل الامريكي، جورج تاكاي، علي هذا القرار بالقول: "عيناي يملؤها الدموع بعد اصدار حكم المساواه في الزواج".

My eyes shine with tears as marriage equality is ruled the law of the land. What a pride weekend it shall be! http://t.co/1tkjdzQ8u5

وعلق مقدم البرامج الامريكي، روس ماتيوس: "لقد حدث حقا، يغمرني الامتنان والشعور الحقيقي بالمساواه".

It really happened. I am overwhelmed with gratitude and a true sense of equality. This is a… https://t.co/e6FhRSXxLr

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل