المحتوى الرئيسى

تفاصيل العملية الإرهابية التي استهدفت مسجد الصادق بالكويت

06/26 17:41

في سلسله من الهجمات التي استهدفت مؤخرا بعض المساجد في عده دول عربية، ياتي هجوم، اليوم الجمعة، علي مسجد الامام الصادق الذي يرتاده الشيعه بمنطقه الصوابر في الكويت، والذي اسفر عن مقتل 25 شخصا واصابه 202 اخرين.

فيما قال محافظ العاصمه الكويتيه، ثابت المهنا، لوكاله رويترز، ان المصابين في حاله حرجه، مما يفتح الباب لمزيد من الوفيات.

وذكرت الوكاله نقلا عن شاهد عيان ان عددا من المصلين سقط بين قتيل وجريح في الهجوم علي مسجد الامام الصادق الذي كان مكتظا بنحو الفي مصل اثناء صلاه الجمعه.

واوضح خليل الصالح، عضو مجلس الأمة الكويتي، ان المصلين كانوا راكعين في الصلاه عندما وقع انفجار مدو حطم الجدران والسقف، لافتا الي ان انتحاريا بدا ان عمره اقل من 30 عاما نفذ العمليه، وانه راي عده جثث ملطخه بالدماء علي الارض.

واعلنت وزاره الداخليه الكويتيه، في بيان لها، مقتل 25 شخصا في التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا للشيعه في الكويت، اضافه الي اصابه 202.

كما اعلن مجلس الوزراء الكويتي عقد اجتماع طارئ، اليوم الجمعه، لبحث تداعيات تفجير مسجد الامام "الصادق" بمنطقه الصنوبر بالكويت.

وطالب رئيس العلاقات العامه في بنك الدم الكويتي، علي المحميد، المواطنين المتوافدين علي البنك للتبرع بالدم لحادث انفجار مسجد الصادق، بالحضور بعد الافطار، مشيرا الي ان البنك سوف يعمل عقب الافطار من الساعه السابعه مساء وحتي الواحده بعد منتصف الليل.

وكان تنظيم "داعش" قد اعلن بشكل رسمي، تبنيه عمليه تفجير مسجد الامام الصادق بالكويت بعد ان اصدر بيانا يكشف فيه هويه منفذ التفجير.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل