المحتوى الرئيسى

شاي الياسمين.. نكهة خاصة وفوائد صحية كثيرة

06/26 13:22

رغم ان شرب الشاي لم يعد يقتصر علي سكان الصين والمناطق الاسيويه فقط وانما ذاع صيته وانتشر في جميع انحاء المعموره الا ان العديد يجهلون قيمته الصحيه. شاي الياسمين، الذي هو عباره عن شاي أخضر تضاف اليه بعض ازهار الياسمين، يعود تاريخه الي اسرة سونغ التي حكمت الصين ما بين 960م و 1279م ويمتاز بعده فوائد صحيه وفق ما نقله موقع "غيزوند هويته" الالكتروني. فما هي الاثار الصحيه لهذا الشاي الذي يدعي ايضا بهديه الالهه؟

شرب الياسمين يُخفّض من نسبه الكولسترول السيئ (بروتين دهني منخفض الكثافة) ويزيد من نسبه الكولسترول الجيد (بروتين دهني مرتفع الكثافة) في الجسم. وبما ان البروتين الدهني منخفض الكثافه له علاقه بامراض القلب والسكتات الدماغيه فهذا يعني ان شرب شاي الياسمين يقلل من خطره.

كل من يرغب في ابطاء اثار الشيخوخه فعليه شرب شاي الياسمين الذي يحتوي علي مواد مضاده للاكسده تدمر الجذور الحره التي تتسبب في اتلاف الخلايا وتسرع من عمليه الشيخوخه بحسب ما اورده الموقع الالماني المتخصصه في قضايا الصحه.

اظهرت دراسات علميه ان الاشخاص الذين يشربون شاي الياسمين نزل وزنهم بشكل اسرع وساعدهم في الحفاظ علي وزن صحي، وذلك لان شاي الياسمين يحتوي علي البوليفينولات (مضادات الاكسده) والتي تُحفز حرق الدهون وفقدان الوزن.

يقلل من التوتر العصبي والاحساس بالقلق

اظهرت ابحاث علميه ايضا ان شاي الياسمين يساعد علي تهدئه الجسم ضد القلق والاحساس بالاجهاد. كما ان استنشاق رائحه الياسمين له تاثير مهدئ علي النشاط العصبي والمزاج ويمكن ان يقلل من معدل ضربات القلب. لذا ينصح موقع "غيزوند هويته" الالكتروني بالانتباه الي استنشاق رائحه الياسمين حين شرب الشاي.

يمكن ان يساعد في مكافحه السرطان

شرب شاي الياسمين يجعلك تستفيد من مزايا كل من نبات الياسمين والشاي الاخضر، فكلاهما له خصائص قويه في محاربه السرطان. فالشاي الاخضر غني بمضادات الاكسده التي تكافح الجذور الحره في الجسم المتسببه في السرطان. كذلك نبات الياسمين فهو معروف ايضا بقدرته علي محاربه السرطان.

لا يقتصر دور شاي الياسمين علي محاربه البكتيريا غير النافعه وانما يساعد الجسم ايضا علي تكوين عدد من البكتيريا المفيده للجسم والمهمه في عمليه الهضم وصحة الأمعاء. وبفضل كميات كافيه من بكتيريا الامعاء المفيده للجسم يتجنب الشخص الاصابه بامراض مثل متلازمه القولون المتهيج والقرحه.

يحتوي الياسمين علي خصائص مضاده للفيروسات والجراثيم علي حد سواء، وبالتالي فان شاي الياسمين يساعدك علي مقاومه نزلات البرد والانفلوانزا. كما ان شرب شاي الياسمين يمكن ان يساعد المرضي علي التعافي من نزلات البرد ويساهم في تسريع عمليه الشفاء بسرعه اكبر.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل