المحتوى الرئيسى

هذه الخطوات تضمن لك تخفيض استهلاك باقة الإنترنت بنسبة 50%

06/26 11:22

يقضي الكثير منا وقته علي الانترنت باستخدام الباقه "ام 25 جنيه" التي تبلغ سعتها 1.25 جيجا دون وعي او ادراك بانها "شهريه" وليست اسبوعيه.

هذه الباقه تحتاج لان تدار بحكمه، وباذكي طريقه ممكنه حتي تعيش معك طوال الشهر، فقط دع شعارك يصبح "هو الجيب فيه كام 25 جنيه"، واتبع الخطوات التاليه التي ان نفذتها، اضمن لك انك ستخفض استهلاك الباقه بنسبه لن تقل عن 50%.

ملحوظه: بعض من هذه الخطوات تم ذكرها من قبل في هيئه مواضيع منفصله، اما الذي يتواجد في هذا الموضوع هو "حزمه" يجب ان تطبقها كلها علي هاتفك الاندرويد من اجل الوصول الي الهدف المطلوب.

1- استخدم تطبيق جوجل كروم للتصفح علي الانترنت، وفعل خاصيه توفير البيانات، فهي ستضغط حجم البيانات المستهلكه من باقتك لفتح موقع ما بنسبه تصل الي 50%.

- اذهب الي متجر بلاي ستور، وحمل تطبيق Google Chrome.

- بعد تثبيت التطبيق، اذهب الي قائمه الاعدادات Settings، واضغط علي خاصيه Data Saver ومن ثم زر التفعيل رمادي اللون.

- بعد تفعيل الخاصيه وتصفح الإنترنت، ستتمكن من رؤيه الفارق بين حجم البيانات الاصليه، والحجم الحالي المضغوط من نافذه الخاصيه، والذي تصل نسبته احيانًا الي 50%.

2- اذا لم يعجبك تطبيق جوجل كروم، استخدم تطبيق اوبرا، او اوبرا ميني، وهما كافيان ايضًا لضغط البيانات بنسبه تصل الي اكثر من 50%.

- اذهب الي متجر بلاي ستور، وحمل تطبيق Opera browser for android او Opera Mini.

- بعد تثبيت اي من التطبيقين، اضغط علي حرف O احمر اللون من اسفل يمين الشاشه، ومن ثم علي زر Off لتفعيل خاصيه Off Road Mode في حاله تطبيق اوبرا العادي، او خاصيه Data Savings في حاله تطبيق اوبرا ميني، وستتمكن من رؤيه الفارق بعد التصفح.

3- اذا كنت من مدمني موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ولديك التطبيق الخاص به علي هاتفك، فارجوك امسحه او لا تفتحه من الاساس، فقو يلتهم سعه الانترنت بشكل كبير، وامامك احد حلين كما يلي:

تثبيت تطبيق فيسبوك لايت من خلال تحميله من هذا الرابط، وهو برنامج مخصص لاصحاب سرعات الانترنت الضعيفه، ولمن يرغب في استهلاك سعه اقل من البيانات، فقط كلما ترغب في فتح حسابك علي فيسبوك، استخدمه.

افتح حسابك علي فيسبوك من المتصفح نفسه، وتاكد ان تفتحه من خلال متصفح جوجل كروم او اوبرا العادي، او اوبرا ميني باستخدام خصائص توفير البيانات المذكوره اعلاه.

اذهب الي الاعدادات Settings ثم Data Usage.

اضغط علي العلامه ثلاثيه الشرط، ثم فعل خاصيه Restrict Background Data.

يمكنك من خلال قائمه Data Usage رؤيه كافه التطبيقات التي استهلك الانترنت منذ دخولك عليه، وبالضغط علي احدها، ستلاحظ الكم الاجمالي للبيانات المستهلكه، بالاضافه الي كلمتين، اولها Foreground وهي تعني كميه البيانات التي استهلكها التطبيق حينما تكون جالسًا امامه، وثانيها Background وهي تعني كميه البيانات التي استهكلها التطبيق من وراء ظهرك عندما تتركه مفتوحًا دون عمل.

5- اوقف التحديثات التلقائيه للتطبيقات، فهي تستهلك الكثير والكثير من البينات، وربما يستهلك احدها الباقه كلها دقعه واحده.

- اذهب الي متجر يلاي ستور، ثم الي الاعدادات Settings.

- اضعط علي خاصيه Auto Update Apps ثم اختار Don't Update Apps.

6- اوقف التزامن التلقائي للتطبيقات، فهو يستهلك الكثير ايضًا من البيانات

- اذهب الي الاعدادات Settings، ثم الحسابات Accounts.

- اختار حساب جوجل Google، ثم اضغط علي زر Turn Auto Sync Data Off.

كل الخطوات السابق ذكرها ان نفذتها ستخفض استهلاك الباقه كثيرًا، واحرص ايضًا علي تجنب مشاهده الفيديوهات (فقط شاهدها علي الواي فاي) او الاستماع الي الاغاني علي الـ"ساوند كلاود" كثيرًا، وتاكد من اغلاق الجي بي اس بعد استخدامه، واعلم انه ليس هناك ضرر من استخدام تطبيق واتس اب للدردشه فهو لا يستهلك كثيرًا من البيانات بشرط ايقاف تنزيله التلقائي للصور المرسله اليك من اصدقائك.

2015-06-26 11:06:11 | اسراء الطيب

2015-06-26 10:52:27 | ساره رضا

2015-06-26 10:43:17 | ساره رضا

2015-06-26 09:51:42 | سمر علي

2015-06-26 09:46:24 | سمر علي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل