المحتوى الرئيسى

مشروع لإنترنت تغطي العالم يحصل على تمويل بقيمة 500 مليون دولار

06/26 08:33

اقتربت فكره توفير تغطيه عالميه لشبكة الانترنت عبر الاقمار الصناعية خطوه اخري من التحقق يوم الخميس بعد ان اتفقت مجموعه من المستثمرين العالميين علي ضخ 500 مليون دولار في "وان ويب" وذلك في واحده من اكبر عمليات تمويل مشاريع الشركات هذا العام.

وقالت "وان ويب" التي من بين داعميها مجموعة فيرجن المملوكه لرجل الاعمال ريتشارد برانسون ومجموعه شركه بهارتي التابعه للملياردير الهندي سونيل ميتال انها ستستخدم الاموال لشراء 65 صاروخا تجاريا لاطلاق خدمات الانترنت عبر الاقمار الصناعيه من اجل توسيع نطاق تغطيه مشغلي الهاتف المحمول بما يسمح بالوصول الي العملاء في المناطق النائيه من العالم.

ومن بين المستثمرين الاخرين مجموعه ايرباص وكوالكوم وكوكاكولا ومجموعه ساليناس المكسيكيه وهيوز نتوركس سيستمز وهي وحده لشركه ايكو ستار وانتلسات.

ويجب علي وان ويب التي تنوي بدء خدماتها بحلول 2019 ان تضع شبكتها المقترحه - المتوقع ان تبدا بعدد 648 قمرا صناعيا منخفض المدار - في الفضاء قبل 2020 كي لا تفقد التراخيص الممنوحه لها من الجهات العالميه المنظمه لاستخدام الترددات اللاسلكيه.

وتنوي وان ويب التي مقرها جزر القنال البريطانيه ان تدفع الي شركه فيرجن جالاكتيك للرحلات الفضائيه مقابل 39 عمليه اطلاق وابرمت عقودا مع اريان-سبيس الاوروبيه لتزويدها بعدد 21 صاروخ سويوز.

واقامت ايرباص لصناعات الفضاء والدفاع مشروعا مشتركا مع وان ويب لبناء مصنع لانتاج الاقمار الصناعيه باعداد كبيره. وقال مشروع ايرباص في وقت سابق هذا الشهر انه ينوي انتاج 900 قمر صناعي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل