المحتوى الرئيسى

بعد تألقهم.. الأندية الخليجية تتهافت على محترفي الجزائر

06/25 03:29

الجزائر(CNN)-- تحاول فرق خليجيه كثيره اغراء لاعبي المنتخب الجزائري لكره القدم في صوره ياسين براهيمي نجم الخضر ولاعب "بورتو" البرتغالي، هلال العربي سوداني مهاجم "دينامو زاغرب" الكرواتي، اسلام هداف "سبورتينغ" لشبونه البرتغالي واخرهم نبيل غيلاس لاعب قرطبه الاسباني، لاجل بالانضمام اليها، سواء منها فرق قطريه او اماراتيه او سعوديه، وهي وجهه يعتبرها المدير الفني الفرنسي لمحاربي الصحراء، كريستيان ڨوركوف، ماديه و ليست رياضيه.

يحدث هذا في الوقت الذي يسعي هؤلاء اللاعبون للبقاء في اوربا، غير ان قله العروض من جهه وضعفها من الناحيه الماليه تجعلهم يفكرون في هذه العروض التي تصل بعضها الي ارقام ماليه مرتفعه و تجعل من الصعب جدًا رفضها لكونها لا تقاوم.

هذا وكان الناخب الجزائري قد حذّر لاعبيه في تربص سيدي موسي بالجزائر وسبق مباراه السيشل التي فازت بها الجزائر برباعيه نظيفه من تسبيق الخيار المالي علي الرياضي، وهذا ما اكدته مصادر موثوقه لـ"CNN" بالعربيه.

واصرّ المدير الفني الفرنسي علي اتخاذ قرارات هذا الصيف بشان مستقبلهم تخدم المنتخب و طبعا ذلك لا يمر سوي عبر بقائهم في اوربا لاجل تطوير امكانياتهم اكثر. وبين اغراءات النوادي الخليجيه و الخيار الرياضي يبقي عدد من لاعبي "الخضر" مترددون مثلما كان عليه الحال مع هلال العربي سوداني الذي تلقي ناديه طلبًا رسميًا من اداره الهلال السعودي للاستفاده من خدماته مقابل سته ملايين اورو، في وقت لم يتردد كثيرا الدولي السابق كريم مطمور ووجد نفسه يمضي في العربي الكويتي بفضل عرض مالي وصل الي 1,2 مليون دولار في عقد مدته موسمان وهو الامر الذي لم يتركه يفكر كثيرا بعد ان قرر اعتزال اللّعب مع محاربي الصحراء ولم يكن هناك ما يمنعه من اتخاذ القرار، بل عبّر اللاعب صراحه عن رضاه وسعادته بخوض تجربه في الخليج.

ولم يتوقف الحد عند المدافعين مثلما كان عليه الحال مع القائد مجيد بوقره الذي انتقل من "غلاسكو رونجرز" الي لاخويا القطري وبعدها الي الفجيره الاماراتي، او نذير بلحاج من ليون الفرنسي الي "بورتسموث" الانجليزي ليجد نفسه يمضي في "السد" القطري، ليتبعهما بعدها كريم زياني الذي انتقل من نادي كبير هو فولسبورغ الالماني لينتقل الي تركيا ومن ثمه الي "الجيش" القطري ثم العربي وبعدها عجمان وهو اليوم في الفجيره الاماراتي، ليتلحق بهؤلاء رفيق حليش من "فولهام" الانجليزي الي "قطر" القطري.

وقد دفع تالق العناصر الجزائريه خاصه في مونديال البرازيل الاخير، الانديه الخليجيه للاهتمام اكثر في الفتره الاخيره بمحترفي المنتخب الجزائري، علي غرار اسحاق بلفوضيل المتواجد ضمن دائره اهتمامات الاهلي السعودي فضلا عن مهدي لحسن، اضافه الي عدلان ڨديوره المطلوب في الخليج و ان كان يعرف جيدًا ان هذا الخيار قد يقضي علي مسيرته الدوليه، بالاضافه الي نبيل غيلاس لاعب "بورتو" البرتغالي والمعار الي "قرطبه" الاسباني لموسم واحد، والذي بات في حكم المؤكد انه سيلقي نفسه الموسم المقبل في السعوديه او قطر.

وعبر هلال سوداني في تصريح مقتضب لـ"CNN" بالعربيه انه علم بخبر اهتمام اداره الاهلي السعودي بخدماته، مضيفًا :" لا ازال مرتبط بعقد مع فريقي الكرواتي الي يونيو 2017، ولهذا فمصيري ليس بيدي، ولا يمكنني التعليق علي القضيه بكل صراحه". يشار الي ان اداره "دينامو زاغرب" رفضت حسب اخر الاخبار التي نشرتها الصحافه الكرواتيه الاربعاء، تسريح سوداني للعب في الخليج مفضله بذلك عرضً اوروبيًا، خاصه وان اللاعب كان علي مقربه في فتره التحويلات الشتويه من الانتقال الي البطوله الالمانيه.

واذا كان الامر في نظر المتابعين للشان الرياضي والكروي في الجزائري ان بلفوضيل وغيلاس اذا توجها الي الخليج فهذا لن يشكل حدثًا بالنسبه للمدرب الوطني ولا للساحه الكرويه، فان الامر يختلف بالنسبه لاسلام سليماني الذي يوجد ضمن اهتمامات انديه كبيره في اوروبا كان اخرها نادي "موناكو" الفرنسي، والشيء ذاته مع هلال سوداني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل