المحتوى الرئيسى

"كورة × رمضان" 7| لندن.. ملتقى السحرة بين مصر والبرازيل

06/25 01:14

مثلما يحل شهر رمضان المبارك من كل عام علي الجميع بذكرياته التي يرتبط بها كل شخص في ايام الصيام، ما بين احداث اجتماعيه، وارتباطات، وذكريات عائليه، تبقي للشهر الكريم ذكرىات "كرويه" ايضا، لا ينساها اللاعبون، والجماهير المتابعه جيدا للكره المصريه، فما اجمل ان يلتف المصريون حول الشاشات في شهر رمضان، فما بالك اذا كانت "اللمه" من اجل متابعه مباراه في كره القدم.

ذكريات الكره المصريه في رمضان زاخره بالاحداث السعيده، والحزينه ايضا، "دوت مصر"، يستعرض ابرز ذكريات مباريات الكره المصريه التي اقيمت في الشهر الفضيل، خلال 30 حلقه علي مدار الشهر، من خلال "كوره×رمضان":

الحلقه السابعه : مصر × البرازيل "ابو تريكه ومحمد صلاح"

حاله من السعاده انتابت الجماهير المصريه بتاهل المنتخب الاولمبي الي دوره الالعاب الاولمبيه بلندن 2012، بعد غياب طويل عن المحافل الدوليه، حيث عوض ذلك الجماهير قليلا عن الاخفاقات المتواليه في الوصول الي كاس العالم.

واختار المدير الفني للمنتخب الاولمبي وقتها، هاني رمزي، الثلاثي محمد ابو تريكه واحمد فتحي وعماد متعب من المنتخب الاول، ليدعم بهم صفوف المنتخب الاولمبي وفقا للوائح الدوره التي تتيح لكل منتخب 3 لاعبين فوق السن.

المنتخب الاولمبي وقع في المجموعه الثالثه رفقه منتخبات البرازيل وروسيا البيضاء ونيوزيلندا، وافتتح لقاءاته في السادس والعشرين من يوليو لعام 2012، الموافق السابع من رمضان لعام 1433 هـ ، مع المنتخب البرازيلي علي ستاد ميلينيوم بعاصمه بلاد الضباب، لندن.

اللقاء شهد سيناريو شبيها بمباراه المنتخبين في كاس العالم للقارات 2009، حيث خسر وقتها المنتخب الاول باربعه اهداف مقابل ثلاثه، في عرض رائع للفراعنه، وتكرر السيناريو في لندن في مباراه الفراعنه والسامبا، حيث خسر المنتخب الاولمبي المصري من نظيره البرازيلي بثلاثه اهداف مقابل هدفين.

المباراه شهدت تالق 3 لاعبين يلقبون جميعهم بـ "الساحر" ، من مصر كان الساحر الكبير محمد ابو تريكه حاضرا بقوه، رفقه الساحر الشاب محمد صلاح، لاعب بازل السويسري وقتها، ومن السليساو كان الساحر البرازيلي نيمار حاضرا بقوه مع منتخب بلاده.

البرازيل باغتت المصريين بثلاثه اهداف في الشوط الاول مقابل لا شئ عن طريق اوسكار رفايل علي يمين الحارس احمد الشناوي في الدقيقه 16 من عمر اللقاء ودانيوا الهدف الثاني في الدقيقه 25 ، ثم الساحر نيمار في الدقيقه 30 .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل