المحتوى الرئيسى

نيكو روزبرغ الأسرع في اليوم الثاني من تجارب النمسا

06/24 19:38

تمكن سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ من تسجيل اسرع زمن في اليوم الثاني من تجارب النمسا من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد علي حلبه ريد بُل رينغ.

اذ ان الالماني تمكن من تسجيل زمن 1:09.113، واسرع بـ 0.818 ثانيه من سائق تجارب فريق فيراري استيبان غوتييريز في المركز الثاني، وكان روزبرغ من ضمن السائقين الثمانيه الذين تمكنوا من اكمال اكثر من 100 لفه.

كان هذا اليوم اكثر سلاسهً من اليوم الاول من التجارب الذي شهد هطول الأمطار، وذلك مع هطول الامطار لفترهٍ وجيزه قبل استراحه الغذاء فقط.

كان فريق ريد بُل في طريقه لاكمال يومٍ خالي من المشاكل لحين توقف دانيال ريكياردو عند مدخل منطقه الصيانه بسبب مشكلهٍ في مكابح سيارته، ما ادي لرفع الاعلام الحمراء مع تبقي ساعه علي نهايه التجارب.

الا ان الفريق تمكن من اجراء عده تعديلات واخراجه الي الحلبه مرهً اخري لاكمال بضعه لفات قبل نهايه التجارب. تمكن الاسترالي من تسجيل ثامن اسرع زمن واكمل 116 لفه.

واجه غوتييريز لحظاتٍ عصيبه عند انزلق وخرج عن حدود الحلبه قبل استراحه الغذاء، لكنه تمكّن من العوده الي المسار دون مواجهه مشاكل واكمل لفهً اضافيهً قبل توجهه الي منطقه الصيانه.

اما بالنسبه لفالتيري بوتاس، فان سياره ويليامز الخاصه به لم تتميز بوجود الجُنيح الخلفي الصغير الذي لوحظ يوم امس، وكان الاسرع في الحصه الصباحيه بزمن 1:10.029.

لم يتمكن الفنلندي من تحسين زمنه اذ انتقل من اجراء اختبارات انسيابيه الي العمل علي تحسين معايير ضبط السياره في حصه بعد الظهر.

قال بوتاس: ‘‘سارت الامور علي ما يرام كما هو متوقع’’.

‘‘كانت هذه التجارب مثيرهً للاهتمام، اذ ركزنا علي جمع عدد كبير من المعطيات للمصنع من اجل معرفه المسار التطويري الامثل’’.

كما اختبر فريق ماكلارين العديد من القطع الانسيابيه، بما فيها مقدمه السياره القصيره، واكمل فرناندو الونسو اكثر من 100 لفه للفريق واحتل المركز السابع.

هناك العديد من القطع الانسيابيه التي كان من المفترض ان يختبرها الونسو والتي تحطمت في الحادث الذي تعرض له الاسباني في سباق جائزه النمسا الكبري يوم الأحد.

الا ان الفريق تمكن من شحن القطع الاحتياطيه المتوفره الي النمسا مع موعد بدايه اليوم الثاني من التجارب، واكد فريق ماكلارين انه تمكن من اجراء العديد من الاختبارات القيّمه والمفيده للتحديثات الجذريه.

كما شهد هذا اليوم قياده بطل السيارات السياحيه الالمانيه، ماركو ويتمان، لسياره فورمولا واحد للمره الاولي مع فريق تورو روسو واكمل اكبر عدد من اللفات، 158 لفه، وسجّل رابع اسرع زمن.

انتقل باسكال فيهرلاين من الاختبار لصالح فريق مرسيدس يوم الثلاثاء لقياده سياره فورس انديا اليوم، وتمكن من تسجيل خامس اسرع زمن مع 132 لفه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل