المحتوى الرئيسى

زوجة الرئيس السورى تستغيث لحماية طائر "أبو منجل" من داعش

06/24 15:34

وجهت اسماء الاسد زوجه الرئيس السوري بشار الاسد دعوه استغاثه وتحذير، كي لا ينقرض طائر أبو منجل الاصلع الشمالي، بسبب سيطره تنظيم (داعش) علي مدينة تدمر الاثريه وسط سوريه.

وقالت اسماء الاسد، عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، انه "يوجد انثي وحيده فقط من هذا النوع تدعي زنوبيا، وهي الوحيده التي تعرف مسارات الهجره الي المناطق الشتويه في اثيوبيا، حيث يبقي مصيرها ومصير ثلاثه طيور في تدمر مجهولاً" .

وتاتي دعوه "السيده الاولي" التي تحمل الجنسيه البريطانيه بعد تقرير بثته قناه بي بي سي البريطانيه اثناء تغطيه احداث تدمر الاخيره، و"حذرت فيه من انقراض هذا النوع من الطيور بعد سيطره تنظيم داعش علي المدينه.

وكان باحثون عثروا عام 2002 علي مستعمره تكاثر صغيره لطائر ابو منجل الاصلع بالقرب من مدينه تدمر، (التابعه لمحافظه حمص وسط سوريه)، واطلق سراح ثلاثه من طيور ابو منجل كانت محتجزه الاسبوع الماضي بعدما فر حراسها من المعارك العنيفه هناك، ولا يزال مصيرها مجهولا حتي الان.

و"زنوبيا" هي الانثي الوحيده التي تعرف مسارات الهجره الي المناطق الشتويه في اثيوبيا، ودونها لا يمكن اطلاق سراح بقيه الطيور من قيدها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل