المحتوى الرئيسى

انطلق السباق: تقدّم بطلب للانضمام إلى سائقي بورشه الناشئين

06/24 14:28

امام السائقين اليافعين الموهوبين حتي الاول من اغسطس كي ينضموا الي برنامج بورشه للناشئين في موسم رياضه السيارات 2016، بعدما فتح صانع السيارات الرياضيه باب الترشّح امام الراغبين في الانضمام الي برنامجه الناجح لتطوير المواهب اليافعه والصاعده. وتندرج هذه الخطوه ضمن سعي بورشه الدؤوب وراء هدف واحد، الا وهو تدريب السائقين اليافعين والواعدين كي يُصبحوا متسابقين محترفين.

يستطيع الترشّح الي برنامج بورشه موتورسبورت للناشئين المولودون بين 1 يناير 1994 و28 فبراير 1998، علي ان يُثبتوا مشاركتهم في بطوله سيارات سياحيه او احاديه المقاعد، وشرط الا يكونوا قد شاركوا في موسم كامل ضمن بطولتيْ ’بورشه كاريرا كاب‘ Porsche Carrera Cup و’تحدّي بورشه جي تي3 كاب‘ Porsche GT3 Cup Challenge وغيرها من بطولات "جي تي" GT الاعلي مرتبه. للتقدّم بطلب الانضمام الي برنامج بورشه لتطوير الناشئين، يُرجي من المُرشّحين ملء الاستماره الموجوده علي الموقع الالكتروني التالي: www.porsche.com/juniorprogramme. سيخضع المرشحون الناجحون في الطلب الي عمليه انتقاء ثنائيه المراحل تتضمّن اختبارات لياقه بدنيه وتحمّل. كما ستدعوهم بورشه الي استعراض مهاراتهم في القياده من وراء مقود سياره "911 جي تي3 كاب" 911 GT3 Cup بقوه 460 حصاناً.

سيوقّع سائقو بورشه الناشئون الذين يقع الاختيار عليهم، عقداً مع شركة بورشه الالمانيه لصناعة السيارات ويحصلون علي دعم للمشاركه في بطوله ’بورشه كاريرا كاب المانيا‘ Porsche Carrera Cup Deutschland. والي جانب تمويل بقيمه 150,000 يورو، سيستفيدون من مسانده مماثله للتي يحظي بها سائقو شركه بورشه الرسميون الناجحون والدوليون. كما يتضمّن برنامج بورشه للناشئين التزاماً بواجبات الرُعاه وتدريباً علي التعاطي مع الوسائل الاعلاميه، بالاضافه الي اختبارات لياقه بدنيه مع خطط تدريب متكيّفه باستمرار. كما سيكون سائق شركه بورشه الرسمي السابق ’ساشا ماسن‘ حاضراً في جميع السباقات لارشاد السائقين الناشئين. وسيرتقي هؤلاء المتسابقون من ’بورشه كاريرا كاب المانيا‘ الي بطوله ’بورشه موبيل 1 سوبركاب‘ Porsche Mobil 1 Supercup. وفي حال نجحوا في غمار هذا المستوي من السباقات، ينتظرهم في افضل الاحوال عقد كسائقين رسميين لدي شركه بورشه.

اطلقت بورشه برنامجها لتطوير السائقين اليافعين في العام 1997، عندما اصطفّ فريق بورشه "يو بي اس" UPS الناشئ علي شبكه الانطلاق. مذّاك الحين، استطاع 19 متسابقاً يافعاً ممن حصلوا علي دعم في برنامج الناشئين تسلّق سُلّم رياضه السيارات ليُصبحوا متسابقين رسميين لبورشه، مثل ’تيمو بيرنهارد‘ (المانيا) و’مارك ليب‘ (المانيا) و’باتريك لونغ‘ (الولايات المتحده الامريكيه) و’مايكل كريستنسين‘ (دانمارك) و’ايرل بامبر‘ (نيوزيلندا). وهم يمثلون الشركه في بطولات مختلفه حول العالم. يجدر الذكر انّ ’بامبر‘ سطّر التاريخ عندما بات اصغر متخرّج من برنامج الناشئين. وقد حصل هذا المتسابق النيوزيلندي علي اول خبره له في بطوله "كاب" Cup احاديه الصانعين في ’بورشه كاريرا كاب اسيا‘ و’بورشه كاريرا كاب المانيا‘. ثم فاز في العام 2014 ببطوله ’بورشه موبيل 1 سوبركاب‘ كسائق بورشه ناشئ، وحصد في العام 2015 فوزاً ثميناً في سباق ’لومان 24 ساعه‘ كسائق رسمي لشركه بورشه علي متن سياره "919 هايبريد" 919 Hybrid التي تسابق ضمن فئه "ال ام بي1" LMP1.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل