المحتوى الرئيسى

الإمارات تموّل مشروعًا للطاقة المتجددة في المالديف

06/24 12:46

وقّع صندوق ابوظبي للتنميه (حكومي)، اليوم الأربعاء، اتفاقيه قرض تنموي مع حكومه المالديف بقيمه اجماليه تزيد عن 22 مليون درهم (6 ملايين دولار)، لتمويل مشروع محطات الطاقه المنتجه من النفايات.

وقال الصندوق، في بيان وصل الاناضول نسخه منه، ان القرض ياتي في اطار حرص الصندوق علي تمويل مشاريع الطاقة المتجددة في الدول الشقيقه والصديقه، نظراً لما يمثله هذا القطاع من اهميه في تسريع تنميه تلك الدول.

واضاف البيان ان مشروع تحويل النفايات والعوادم الي طاقه الذي يموله الصندوق يهدف الي المساهمه في التنمية الاقتصادية ودعم قطاع الطاقه الكهربائيه في مدينه اددو (شمال البلاد) وهي ثاني اكبر المدن بعد عاصمه المالديف "ماليه".

واشار ان المشروع يتكون من انشاء محطة توليد طاقة كهربائية من خلال حرق النفايات بطريقه صديقه للبيئه، بحيث تستخدم الحراره في توليد حوالي 4 ميغاواط من الطاقه الكهربائيه تلبي 18 في المائه من احتياجات مدينه اددو من الكهرباء.

يذكر ان صندوق ابوظبي للتنميه بدا نشاطه في جزر المالديف في عام 1976 وساهم الصندوق منذ ذلك الحين في دعم جهود الحكومه المالديفيه من خلال تمويل مشاريع تغطي اكثر القطاعات اهميه في اقتصاد البلاد بما فيها قطاعات الاسكان الاتصالات والنقل والطاقه، حيث مول وادار منذ ذلك الحين اربعه مشاريع تنمويه بقيمه اجماليه بلغت اكثر من 68.6 مليون درهم.

  و"صندوق ابوظبي للتنميه" هو مؤسسه وطنيه تابعه لحكومة أبوظبي، تاسس عام 1971 بهدف مساعده الدول الناميه في تطوير ذاتها عن طريق تقديم قروض ومنح ميسره  لتمويل مشاريع تنمويه في تلك الدول بالاضافه الي استثمارات ومساهمات مباشره طويله الاجل.

كما يقوم الصندوق في الوقت ذاته باداره المنح الحكوميه التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الاشراف والمتابعه المباشره علي اليه تنفيذ وسير المشاريع، حيث قدم وادار الصندوق منذ تاسيسه وحتي تاريخه لاكثر من 64 مليار درهم امارتي لتمويل 424 مشروعاً تنموياً في 71 دوله حول العالم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل