المحتوى الرئيسى

جديد السيارات: "بي إم دبليو - الفئة السابعة" إلى مضمار المنافسة

06/24 11:41

شركه "بي ام دبليو" الالمانيه لصناعة السيارات كشفت النقاب عن احدث سياره لها من الفئة السابعة في المانيا، والتي تم تصميمها لمواكبه السيارات العاليه التقنيه مثل رولز رويس وبنتلي ومرسيدس اس كلاس.

ازالت صانعه السيارات الالمانيه BMW الستار رسمياً عن سيارتها من الفئه السابعه لعام 2016 مؤخراً في جنوب ألمانيا. ويعتبر هذا هو الجيل الحادي عشر من سياره الفئه السابعه والتي تنافس بشراسه مع مرسيدس اس كلاس و اودي ايه 8.

تم تزويد المقاعد الخلفيه لسياره BMW 7 Series بشاشه للعرض السينمائي ومقاعد تقوم بالتدليك وتقنيه للتحكم باجهزه السياره كالراديو وجهاز التكييف بحركه اليد من بعيد. لكن الميزه الاهم في السياره هي امكانيه ركنها دون وجود السائق خلف المقود، وذلك باستخدام جهاز ريموت كنترول علي طريقه "جيمس بوند" في احد افلامه عام 1997.

وقد خسرت السياره ما يقارب 200 كجم من وزنها مقارنه بطراز الفئه السابعه السابق، وذلك بفضل استخدام البلاستيك المقوي بالياف الكربون في صنع عدد من القطع والاجزاء المختلفه في جميع انحاء السياره. وزوّدت السياره بمحركات سداسيه الاسطوانات من الجيل السادس مع صندوق تروس من نوع “ستيترونك” بثماني سرعات.

من الامام حصلت السياره علي مظهر شرس وفخم بنفس الوقت مع انوار اماميه متطوره جداً وحديثه ومن الخلف حصلت علي انوار اكثر حداثه متابعه للفئه السابقه.

ومن الداخل ايضاً حصلت سياره بي ام دبليو الفئه السابعه 2016 علي افضل مساحه للركاب في المقاعد الخلفيه، اما مظهرها فيبدو عباره عن نسخه مطوره عن الجيل السابق.

واستخدمت بي ام دبليو انظمه متطوره حديثه علي سيارتها من ضمنها نظام الركن بالتحكم عن بعد، والذي يسمح لمالكي السياره بتحريك سياراتهم من والي اماكن الاصطفاف دون وجود سائق في السياره، والذي يتضمن مفتاح Display Key الجديد من تطوير الشركه، وكذلك نظام iDrive الترفيهي المعلوماتي والذي يشتمل علي شاشه تعمل باللمس.

ومن الاضافات الجديده ايضاً هنالك نظام التحكم من خلال حركات الجسد، والذي يرصد حركه اليد عبر مستشعرات ثلاثيه الابعاد تسمح باجراء الاوامر بطريقه سهله للمستخدم.

اما بخصوص الاسعار فانها تبدا من حوالي 111 الف دولار للفئه الاقل وحتي 153 الف دولار لاعلي فئه حسب ما تم الكشف عنه.

وستاتي بي ام دبليو الفئه السابعه 2016 بمحركات منها محرك V8  سعه 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوه 443 حصان ويتوفر هذا المحرك علي نسختي 750i xDrive و 750Li xDrive  فقط. ومحرك سداسي اسطوانات سعه3  لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوه 322 حصان ويتوفر هذا المحرك علي نسختي 740i  و 740Li  فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل