المحتوى الرئيسى

سبيكم السعودية تستحوذ على حصص ايكاروس الكويتية

06/24 11:37

اعلنت شركه سبكيم السعوديه للبتروكيماويات توقيع اتفاقيه للاستحواذ علي حصص شركه ايكاروس للصناعات النفطيه (شركه كويتيه) في كل من الشركه العالميه للاسيتيل والبالغه 11% والشركه العالميه لخلات الفينيل والبالغه 11% (وكلاهما شركتين تابعتين لسبكيم) بقيمه اجماليه 375.8 مليون ريال سعودي.

واشارت في بيان اليوم علي موقع سوق المال السعوديه "تداول" الي ان نشاط الشركتين يتمثل في انتاج حمض الاسيتيك وحمض اسيتيك الانهايدرايد وماده خلات الفينيل الاحادي ، ويقع مقر الشركتين في مدينة الجبيل الصناعية، وتنوي سبكيم تمويل الصفقه ذاتيا بالاضافه الي التسهيلات البنكيه الاسلاميه.

وذكرت انه من المتوقع ان تكتمل عمليه شراء الحصص وان يظهر الاثر المالي للصفقه خلال الربع الثالث من هذا العام مشيره الي ان سبكيم تمتلك حاليا نسبه 76% في كل من الشركتين المذكورتين اعلاه، وبتوقيع هذه الاتفاقيه سترتفع نسبه سبكيم في ملكيه هذه الشركتين الي 87% في كل منهما، علي ان تبقي حصص ملكيه الشركاء الاخرين بالنسب المتبقيه، وسيتم الاعلان عن اي تطورات اخري في حينه.

وقال المهندس احمد بن عبد العزيز العوهلي الرئيس التنفيذي لسبكيم ان هذه الصفقه تندرج ضمن استراتيجيه سبكيم في النمو و تعزيز حصتها في الشركات التابعه لها، حيث سينعكس ذلك علي ارباح الشركه ايجابيا والذي بدوره سينمي حقوق مساهميها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل