المحتوى الرئيسى

سجينات أقبية الأسد فريسة للاغتصاب والتعذيب

06/24 09:20

تعذيب واغتصاب وضرب المعتقلات في سجون الاسد

الاسد يتفقد قواته في حي جوبر في دمشق

الاسد استخدم غاز الكلور في شمال سوريا

الخارجيه الاميركيه لـايلاف: نظام الاسد يغذي الارهاب

تواصل المعارك بين قوات الاسد والمعارضه في حلب ودرعا

خاص ايلاف: خطه ايرانيه - اميركيه للتخلص من الاسد

سبعون دوله تدين استخدام نظام الاسد البراميل المتفجره

سوريون ينقذون ضحايا طائرات الاسد من تحت الانقاض

معارضون لمبادله ايراني بمعتقلات في سجون الاسد

حذّرت الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان من ممارسات النظام السوري بحق النساء في اقبيته وزنازينه، والتي تتراوح بين الاغتصاب والتعذيب النفسي والجسدي وبين الاهانات والابتزاز.

بيروت: قالت الشبكه الاوروبيه المتوسطيه لحقوق الانسان ان النظام السوري والميليشيات المواليه له تمارس ابشع الانتهاكات بحق المعتقلات السوريات، بشكل ممنهج ومستمر.

ليست التفاصيل التي وردت في تقرير نشرته منظمه حقوقيه اوروبيه، عن انتهاكات تتعرض لها النساء في معتقلات النظام السوري، بالامر الجديد، اذ ترد تقارير مشابهه بين الفينه والاخري، لكن التقرير الذي قدمته الشبكه الاوروبيه المتوسطيه لحقوق الانسان ياتي بادله جديده واثباتات موثقه عن هذه الانتهاكات.

ونددت الشبكه بالتعذيب والتحرش الجنسي والابتزاز الذي تتعرض له المعتقلات في سجون النظام، واشارت الي ان مثل هذه الممارسات والاستغلال يخلف تداعيات وخيمه علي النسيج الاجتماعي السوري.

كما اتهمت الشبكه الحقوقيه النظام والميليشيات الداعمه له بممارسه انتهاكات واسعه وممنهجه بحق المعتقلات .ويورد التقرير امثله عديده عن استخدام النظام وميليشياته النساء ورقه مساومه في عمليات تبادل الاسري.

من بين ممارسات امن النظام اجبار المعتقلات علي الاعتراف تحت التعذيب بممارستهن "جهاد النكاح" ثم بث شهاداتهن من دون علمهن علي وسائل الاعلام الرسميه، من اجل توريطهن في ماس لا علاقه لهن بها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل