المحتوى الرئيسى

ميسي يكمل عامه الـ28 وهدفه التتويج بأول لقب كوبا أمريكا

06/24 09:08

اكمل النجم الارجنتيني ليونيل اندري ميسي كوتشيتيني اليوم الاربعاء عامه الـ28 في الاراضي التشيليه حيث يشارك مع منتخب بلاده في بطوله كوبا أمريكا التي يبحث عن تحقيق اول لقب له فيها، والذي يغيب عن “التانجو” منذ 22 عاما، حيث سيواجه الجمعه نظيره الكولومبي في الدور ربع النهائي.

وسيعود ميسي المولود يوم 24 يونيو لعام 1987 لارتداء شاره قياده المنتخب يوم الجمعة، حيث سيخوض المنتخب الأرجنتيني مباراته امام كولومبيا بمدينه فينيا ديل مار بحثا عن بلوغ المربع الذهبي.

ورغم قائمه الالقاب التي حققها مع برشلونه، النادي الذي وصل اليه ميسي وعمره 13 عاما، الا انه لم يتوج باي لقب كبير مع المنتخب الارجنتيني، سواء كوبا امريكا او كاس العالم، مكتفيا بذهبيه اوليمبياد وذهبيه كاس عالم للشباب، اضافه لوصافه مونديإل ألبرازيل العام الماضي.

وساهم ميسي صاحب جائزه الكره الذهبيه اربع مرات، والقريب من نيل جائزه افضل لاعب للمره الخامسه العام الحالي بعد قيادته برشلونه للتتويج بالثلاثيه التاريخيه، في تتويج فريقه بـ24 لقبا، منها 16 محليه (7 القاب لليجا، وسته لكأس السوبر، و3 لكأس الملك)، و8 دوليه بينها (4 القاب لدوري ابطال اوروبا).

وسيتم ميسي غدا عامه الـ28 بعد ايام من دخوله نادي المائه في المباريات الدوليه، ليصبح خامس اكثر لاعب يشارك في مباريات دوليه بقميص الارجنتين بعد مباراته امام جامايكا (1-0)، لكنه لايزال بعيدا بـ42 مباراه عن صاحب الرقم القياسي، خافيير زانيتي.

وسجل “البرغوث” خلال تلك المباريات بقميص التانجو اجمالي 46 هدفا وصنع 27 اخر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل