المحتوى الرئيسى

رجل دين يضع منهاجا لمكافحة الإرهاب والتطرف الفكري

06/23 20:59

وضع رجل دين باكستاني مسلم منهاجا "لمكافحة الإرهاب" في لندن اليوم الثلاثاء(23 يونيو/حزيران 2015) يهدف لتقويض نهج الجماعات المتشدده مثل تنظيم "الدولة الاسلامية" ومنع الشبان من الجنوح نحو التطرف والتوجه الي سوريا.

وقال محمد طاهر القادري وهو سياسي ومفكر وخطيب حماسي انه يريد لمنهاجه الواقع في 900 صفحه الذي يشمل طرحا دينيا وعقائديا ان يقوض فكر ومنهاج المتشددين وان يدرس ليس فقط في الجوامع والمعاهد الاسلاميه بل ايضا في المدارس في جميع انحاء بريطانيا.

واضاف لرويترز "نريد ان نوضح ان جميع الممارسات التي يقوم بها تنظيم "الدوله الاسلاميه" في العراق والشام او اي منظمة إرهابية ومتطرفه اما باسم الله او الدين او بغرض تاسيس اي نوع من الدوله الاسلاميه عن طريق العنف .. تخالف الاسلام والقران تماما".

وقال القادري "ان الاولاد الذين يتوجهون الي تنظيم "الدوله الاسلاميه" ويقاتلون هناك ويتركون نعيم مجتمعهم البريطاني سيذهبون الي الجحيم". وكان القادري قد اصدر قبل خمس سنوات فتوي بان الارهابيين والانتحاريين كفار. وقال "انهم اولادنا. ابناؤنا وبناتنا. علينا ان ننقذ مستقبل البشريه".

وعن الكيفيه التي يمكن لعمله الاكاديمي ان يكافح هذه الظاهره، قال القادري رئيس مؤسسه منهاج القران الدينيه والتعليميه، ان 50 بريطانيا و50 اخرين من باقي اوروبا يتلقون حاليا تدريبا لنشر نصوص منهاجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال القادري "ستشن هذه الحرب من محورين ولن تشمل فقط الكتب في الحلقات الدراسيه والجوامع والمدارس بل ايضا وسائل التواصل الاجتماعي".

وجاء اعلان القادري عن منهاجه في اعقاب دعوه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون المجتمعات المسلمه لبذل المزيد من الجهود لوقف جنوح الشباب نحو التطرف علي يد جماعات مثل تنظيم "الدوله الاسلاميه" في العراق والشام معتبرا ان بعض المسلمين يتغاضون بصمت عن الاراء المتطرفه.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل