المحتوى الرئيسى

بالصور- تعرف على جزيرة بيتكيرن التي يسكنها 48 مواطنًا

06/23 13:44

بيتكيرن هي عباره عن اربعه جزر، تقع في المحيط الهادي هي لا تزال مستعمره بريطانيه حتي اليوم اذ يسري عليها القانون البريطاني.

وتعرف الجزر علي انها وطن احفاد ثوار المحاصيل والتاهيتيين الذين رافقوهم، ويسكنها حوالي خمسون ساكنا (48 مواطن بالتحديد) فقط من تسعه عوائل.

تعرف الجزر بانها اقل البلدان الماهوله بالسكان في العالم، مساحتها 5 كيلومترات مربعة و عاصمتها ادمزتاون يحكمها حاليا ريتشارد فل.

وبحسب صحيفه لوموند الفرنسية فان الحاكم اقر مؤخرا سريان قانون زواج المثليين في الجزيره وهو قانون تمت الموافقه عليه في لندن وبذلك يصبح الزواج المثلي ايضا متاحا في الجزيره بحكمها تابعه للسلطات الملكيه في بريطانيا الا ان السكان الثمانيه والاربعون استغربوا جدا وعبروا عن قلقهم اذ احيانا لا يتمكنون من الزواج العادي بسبب قله النساء والرجال فكيف بزواج مثليي الجنس.

وعلق بعض سكان الجزيره ان هذا لن يحدث ابدا علي جزيرتهم الصغيره التي تحتاج ان تكون ماهوله بالسكان بدل الزواج المثلي.

الجزر كانت غير مسكونه عندما اكتشفها المستكشف البرتغالي بيدرو فرناندز دي كوييرو في 1606 .

واكتشفت الجزيره مره ثانيه من قبل البريطانيين في 3 يوليو 1767، وسميت علي اسم الضابط البحري "روبرت بيتكيرن"، الذي جاء مع الطاقم الذي اكتشفها و كان عمره وقتها خمسه عشر عاما.

تنتج الجزر انواعا مختلفه من الثمار ، والخضار بسبب تربتها الخصبه والغنيه، وكذلك الحمضيات، وقصب السكر، والبطيخ، والموز، والفاصولياء.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل