المحتوى الرئيسى

أمريكية من أصل ليبي.. الوجه الجديد على شاشات التلفزيون

06/23 11:40

قالت نور طاغوري، امريكيه ليبيه، وابنه مهاجرين من ليبيا، انها تريد ان تكون اول مذيعه تلفزيون امريكيه ترتدي حجابا - بحسب صحيفه الشرق الأوسط اللندنيه.

وسارعت وفرقت بين الحجاب، الذي يغطي شعر الراس، والنقاب، الذي يغطي شعر الراس والوجه. وقالت انها، في التلفزيون او غير التلفزيون، تحرص علي غطاء الراس وسط رجال لا تعرفهم. وقالت: "عكس ما يعتقد كثير من الامريكيين، لا يعوقني الحجاب، بل يساعدني علي ان افعل ما اريد".

وذكرت الصحيفه ان عمرها 21 عاما. وبعد ان تخرجت في المدرسة الثانوية، حصلت علي درجة البكالوريوس في الصحافه والاعلام من جامعه ولايه ماريلاند.

في الوقت الحاضر، تعمل مذيعه متعاونه مع الارسال المحلي لتلفزيون "سي بي اس"، وايضا، في تلفزيون اجتماعي تديره مقاطعه برنس جورج (ولايه ماريلاند)، حيث تسكن. ايضا، صارت من المشاهير في دنيا التلفونات الذكيه.

في عام 2012 انضمت الي صفوف نجوم الإعلام الاجتماعي، بعد ان نشرت صورتها وهي تجلس في مكتب مذيعه تلفزيون في واشنطن، مع كلمتي "ماي دريم" (حلمي).

ووفقا للصحيفه، قال قرابه مائه الف شخص انهم يحبون موقعها في "فيسبوك". ويتابعها اكثر من ستين الف شخص في "انستجرام"، وقرابه عشرين الفا في "تويتر". حسب صحيفه "واشنطن بوست"، التي نشرت، امس الاثنين، مقابله معها: "طموح نور مع حجابها يمكن ان يكون عقبه في بلد لا يفهم فيه كثير من الناس الاسلام".

في الشهر الماضي، وصلت قضيه امريكيه مسلمه الي المحكمه العليا (التي تفسر الدستور) لان محلا تجاريا تعمل فيه رفض توظيفها لانها ترتدي حجابا.

حكمت المحكمه العليا لصالح الفتاه، سمانثا العوف. وعن هذا قالت نور: "هذه خطوه اخري الي الامام بالنسبه للامريكيات اللائي يلبسن الحجاب".

وقال عابد ايوب، المسؤول القانوني في اللجنه الامريكيه العربيه ضد التفرقه: "ما يهم حقا ليس ما يرتديه الشخص، ولكن اذا يقدر علي القيام بعمله بشكل جيد". واضاف: "انها اهانه اعتقاد ذلك. اعتقاد ان الشخص الذي يرتدي الحجاب، او العمامه، ليس قادرا علي ان يكون محايدا فيما يقول او ما يفعل".

عن هذا قالت نور: "يحذرني ناس بانه، في نهايه المطاف، علي ان اختار بين الحجاب والوظيفه. لكني اعتقد انني يجب الا اضطر الي اخفاء ديني في سبيل العثور علي عمل".

واضافت: "هويتي اكثر اهميه بالنسبه لي من العمل". تعيش نور في منزل فخم مع عائلتها في ضاحيه بويي (ولايه ماريلاند). والدها طبيب في مستشفي سانت ماري (ولايه ماريلاند). وعندها 4 اخوان واخوات. وقالت انها لا تحتسي الخمر، وتبتعد عن المحرمات، وتفضل فريق "فلورنس اند ماشين" الغنائي.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل