المحتوى الرئيسى

قصة اعتقال مذيع الجزيرة..من البداية للنهاية

06/23 00:30

اثارت قضيه الاعلامي احمد منصور، مذيع قناة الجزيرة، الرأي العام والاوساط الاعلاميه، ومواقع التواصل الاجتماعي، في الايام القليله الاخيره وذلك عقب القاء القبض عليه في برلين بالمانيا، بناءا علي مذكره توقيف مصريه.

وكان قد صدر حكما علي منصور الذي يحمل الجنسيتين المصريه والبريطانيه بالسجن ما يصل الي 15 عاما غيابيا العام الماضي بتهمه تعذيب محام في ميدان التحرير ابان ثوره 25 يناير 2011، بالاشتراك مع كل من أسامة ياسين، وزير الشباب السابق، ومحمود الخضيرى، رئيس اللجنه التشريعيه بمجلس الشعب المنحل، وعمرو زكي وحازم فاروق ومحسن راضي، اعضاء مجلس الشعب المنحل، والقياديين الاخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي.

اوقفت السلطات الالمانيه الاعلامي الموالي لجماعه الاخوان المسلمين احمد منصور في مطار برلين بناء علي مذكره توقيف مصريه، وفقا لما ذكرت شبكة الجزيرة القطريه.

وقالت الجزيره ان منصور كان يهم بالعوده الي الدوحه بعد ان قدم من المانيا الحلقه الاخيره من برنامج ''بلا حدود'' الاربعاء الماضي والتي استضاف فيها كبير الباحثين بالمعهد الالماني للدراسات الدوليه والامنيه غيدو شتاينبرغ.

واضافت ان سلطات المطار اوقفت منصور في الجوازات وابلغته بان هناك اشتباها في الاسم بدايه ثم جاء ضابط كبير.

وقال احمد منصور، مذيع قناه الجزيره، ان تم القاء القبض عليه في مطار برلين بالمانيا، مضيفا ان تم ايقافه بطلب من الانتربول وبطلب من الحكومه المصريه.

واضاف منصور عبر فيديو متداول علي مواقع التواصل الاجتماعي، مساء السبت الماضي، انه لديه وثيقه من الانتربول الدولي بانه غير مطلوب في اي قضيه، وان جميع القضايا ملفقه، مشيرا الي ان السلطات في المطار اصرت علي القبض عليه.

وتابع: ''ليس من المعقول ان دوله زي المانيا تدعم النظام الديكاتوري في مصر، وتطلب منهم مثل هذه الطلبات''- علي حد قوله.

كلف النائب العام المستشار هشام بركات، مكتب التعاون الدولي، بمتابعه اجراءات تسلم احمد منصور، الاعلامي بقناه "الجزيره"، بعد اعتقاله في مطار تيجيل الالماني، بناءً علي طلب من مصر.

قال المتحدث باسم وزاره الخارجيه الالمانيه، اليوم الاثنين، ردا علي سؤال عن مذيع قناه الجزيره احمد منصور الذي احتجز في برلين بناء علي طلب من مصر ان المانيا لن ترحل احدا يمكن ان يواجه عقوبه الاعدام.

واضاف مارتن شيفر في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، "بالتاكيد لن يجري ترحيل احد من المانيا يمكن ان يواجه عقوبه الاعدام بالخارج."

وقالت وكاله الانباء الالمانيه من دوائر قضائيه في العاصمه الالمانيه برلين، ان القضاء الالماني قرر اليوم الاثنين اطلاق سراح مذيع قناه الجزيره القطريه احمد منصور وعدم تسليمه الي السلطات المصريه.

وافادت معلومات لـ(د.ب.ا) بان المدعي العام الالماني في برلين قرر عدم الاستجابه لطلب انابه قضائيه مقدم من مصر.

وصف فاتسلي التين محامي منصور اتهامات السلطات المصريه لموكله "بنشر اكاذيب هددت الامن الداخلي للبلاد" بانها غير صحيحه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل