المحتوى الرئيسى

بوتين يشارك في مراسم إحياء ذكرى ضحايا الحرب الوطنية العظمى

06/22 14:44

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين 22يونيو/حزيران في مراسم احياء ذكري ضحايا الحرب الوطنية العظمى التي بدات في مثل هذا اليوم عام1941بهجوم القوات النازيه علي الاتحاد السوفيتي.

ووضع الرئيس الروسي اكليلا من الزهور قرب النار الخالده علي ضريح الجندي المجهول في حديقه الكسندروفسكي المتاخمه للكرملين.

وحضر المراسم رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف ورئيسا مجلسي الاتحاد والنواب الروسيين فالنتينا ماتفيينكو وسيرغي ناريشكين ومدير الديوان الرئاسي سيرغي ايفانوف ووزير الدفاع سيرغي شويغو ومسؤولين واعضاء في البرلمان.

كما وضع الرئيس الروسي اكاليلا من الزهور علي نصب "المدن-البطله" قرب سور الكرملين تكريما لارواح المدافعين عن تلك المدن التي شهدت معارك عنيفه بين القوات النازيه والسوفيتيه.

بعد ذلك سلّم بوتين في الكرملين ممثلين عن مدن ستارايا روسا وغاتشينا وبيتروزافودسك وغروزني وفيودوسيا شهادات منح هذه المدن لقب "مدينه المجد العسكري"، وذلك لبساله وبطوله سكانها الذين دافعوا عن مدنهم، وبلغ عدد المدن التي تحمل اللقب هذا العام 45 مدينه.

تجدر الاشاره الي ان المانيا النازيه هاجمت الاتحاد السوفيتي فجر الـ22 من يونيو/حزيران عام 1941 دون اعلان الحرب، مما اسفر عن مقتل الالاف من جنود الجيش الاحمر والمدنيين وتدمير عدد كبير من الطائرات والدبابات والمدفعيه في اليوم الاول من الحرب، التي وصل العدد الاجمالي لقتلاها من المواطنين والجنود السوفيت حسب المعطيات الاخيره 26 مليونا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل