المحتوى الرئيسى

اتهامات للبيشمركة بمحاولة ضم الموصل لكردستان العراق

06/22 08:50

يتخوف العديد من السياسيين العراقيين من مستقبل مدينة الموصل مع ترقب المعركه المنتظره لطرد متطرفي "داعش" من المدينه التي استولوا عليها منذ اكثر من عام. سياسيون عراقيون يتخوفون من ان قوات البيشمركه تحاول السيطره علي اراضي مدينه الموصل وضمِها الي إقليم كردستان، طبقا لما ذكرته شبكه العربيه.

فمعركه تحرير الموصل التي تلوح في الافق قد تتاجل ولاسيما بعد ان طالت الاتهامات قوات البيشمركه التي تشن حرباً ضد تنظيم "داعش" منذ اكثر من سنه في مناطق شمال العراق.

فقد اتهم عضو لجنه الامن والدفاع البرلمانيه اسكندر وتوت البيشمركه بانها تقوم باحتلال اراضي الموصل بدلاً من تحريرها في محاوله من الاكراد لضم المدينه لاقليم كردساتن في المستقبل، وهذا حسب تعبيره.

فقوات البيشمركه تقوم بالدفاع عن اراضي الاقليم الكردي في العراق بعد التقدم الذي احرزه تنظيم "داعش" في الموصل المحاذيه للاقليم وشكل خطراً علي الاكراد. واثبتت وجودها في معارك سنجار وطردت "داعش" منها لحمايه المكون الكردي.

ومدينه الموصل تمثل اهميه استرتيجيه للاكراد، فهي تعد شريان محافظه نينوي لمرور نهر دجله فيها وكونها اهم المدن الزراعيه في العراق، واحتوائها علي اهم الحقول النفطيه مثل حقل نفط النجمه والحقل النفطي القياره.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل