المحتوى الرئيسى

البورصة السعودية تتراجع مع هبوط النفط وصعود أسواق الإمارات وقطر

06/22 03:37

هبطت البورصه السعوديه عن مستوي الدعم الفني، امس الاحد، نظرًا لضعف اسعار النفط، وخيبه الامل من تباطؤ التدفقات النقدية الاجنبيه، وارتفعت اسواق الاسهم في الامارات العربية المتحدة وقطر.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعوديه من 1.7 % الي 9344 نقطه في تعاملات هزيله منخفضًا دون متوسطه المتحرك لمئتي يوم البالغ حاليًا 9433 نقطه.

وما زالت تدفقات الاموال الجديده ضعيفه وهو ما خيب امال بعض المستثمرين الافراد المحليين، ولم تظهر احدث بيانات للبورصه عن الملكيه الاجنبيه للاسهم السعوديه التي نشرت امس الاحد تغيرات كبيره عن يوم الخميس الماضي.

وادي هبوط اسعار النفط العالميه 2% يوم الجمعه الماضيه، الي مزيد من التراجع لاسهم البتروكيماويات، وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" اكبر منتج للبتروكيماويات 2.2% بينما هبط سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترورابغ" 1.8%.

وهبط سهم مصرف الراجحي 2.7 %، وارتفع السهم تحسبًا لرفع اسعار الفائده في الولايات المتحده، وهو ما يمكن ان تستفيد منه بنوك مثل الراجحي لها نصيب كبير من الودائع بدون فائده لكنه بدا في التراجع يوم الخميس الماضي، بعدما نشر مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الامريكي" توقعات بان رفع الفائده قد لا يكون وشيكا.

وصعد سهم السعوديه لخدمات السيارات والمعدات "ساسكو" 2.4 % الي 33.70 ريال، مسجلا اعلي اغلاق له في ثماني سنوات وسط تداولات كثيفه.

وزاد السهم 24% مع ارتفاع قيم التداول منذ اعلنت الشركه في مايو الماضي، انها حصلت علي تمويل بنكي بقيمه 150 مليون ريال "40 مليون دولار" لشراء ارض وبناء منشات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل