المحتوى الرئيسى

هانى مختارـ السوداني المتألق بقميص المانشافت

06/21 14:20

اكد اللاعب السوداني الاصل والالماني الجنسيه، هاني مختار من جديد انه من اللاعبين الشباب الذين سيكون لهم مستقبل كبير في صفوف المنتخب الالماني بعدما تالق رفقه المانشافت في كأس العالم للشباب الذي تحتضنه نيوزيلاندا. مختار المبدع ومسجل الاهداف احتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين باربعه اهداف بالبرغم من خروج المنتخب الالماني من دور ربع النهائي.

وخطف الشاب الذي يبلغ من العمر 20 عاما الاضواء في مباراه المانيا الاولي خلال كاس العالم للشباب، حيث سجل اللاعب في مرمي جزر فيجي ليعلن نفسه احد ابرز المواهب الكرويه في اوروبا.

وقبل عام من ذلك، قاد اللاعب السوداني الاصل منتخب ألمانيا تحت 19 سنه ليحرز علي لقب اوروبا في المجر وكان مختار هو صاحب هدف الفوز في تلك المباراه التي انتهت بفوز المانيا علي البرتغال بهدف دون مقابل.

صدي تالق مختار يصل الي البرتغال

هدف مختار في شباك البرتغال في نهائي بطوله امم اوروبا تحت 19 سه

ويبدو ان هذا الهدف الذي سجله مختار في شباك البرتغال اثار اهتمام الانديه البرتغاليه باللاعب الناضج ، حيث سعي فريق بنفيكا البرتغالي العريق الي الاسراع في الظفر بخدمات اللاعب الموهوب الذي كان يلعب في فريق هيرتا برلين الالماني. وفعلا وقع مختار عقدا في يناير الماضي مع بنفيكا يمتد الي 2020 بقيمه خمسمائه الف يورو.

وعن هذا الانتقال قال هاني "انه انجاز كبير ان انضم لفريق كبير كهذا"، مضيفا " بنفيكا هو واحدا من الانديه الكبيره في العالم وتنتشر جماهيره في كل مكان".

كما لم يمر تالق مختار مع المنتخب الالماني للشباب دون احداث تفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ابدي الكثير من المعجبين بهذا اللاعب سعادتهم لتالقه بقميص الالمان وهو ما تجاوب معه اللاعب ايضا حسب صحيفه البيان الرياضي، التي نشرت ان مختار اشاد بالاعجاب الذي وجده من ابناء اصوله، وارسل رساله باللغه العربيه عبر احد المواقع قال فيها انها رساله للسودانيين وكل العرب. ذاكراً عبرها انه سوداني من ام المانيه، وكشف عن ان لغته العربيه ليست جيده بما فيه الكفايه، مشيراً الي ان والده ساعده علي كتابه الرساله وقال"شاهدت في الكثير من المنتديات السودانيه دعمهم لي وهذا الامر اسعدني جداً، احب ان اشكرهم علي دعمهم".

مختار تدرج في جميع الفئات العمريه لفريق هيرتا برلين

هاني من مواليد العاصمه الالمانيه برلين في 21 مارس 1995. بدا مشواره مع الكره في سن الخامسه بالانضمام لاكاديميه فريق هيرتا برلين، واظهر موهبه مميزه منذ طفولته، ليقرر مدربه تعيينه قائدا لكل فرق الناشئين التي لعب لها واخرها فريق تحت 17 سنه الذي قاده للفوز بدوري الناشئين عام 2012، وتم تصعيده للفريق الاول في العام نفسه.

ومنذ يناير من هذا العام اصبح مختار يحمل الوان فريق بنفيكا وشارك اللاعب السوداني الاصل مع فريقه الجديد في اخر مباريات الموسم امام ماريتيمو، والتي حسم فيها بنفيكا لقب الدوري البرتغالي ليتوج بلقبه الرسمي الاول مع الفريق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل