المحتوى الرئيسى

نيكول كيدمان.. لاعبة الباليه التي سرقت قلب توم كروز وصارت فراشة هوليوود الذهبية

06/21 13:00

هي واحده من اجمل واشهر نجمات هوليوود والسينما العالميه؛ والتي قدمت العديد من الاعمإل ألناجحه علي مدار سنواتها الفنيه الطويله.. ومع احتفالها مؤخرًا بعيد ميلادها الـ 48؛ دعونا نلقي نظره سريعه علي حياه جميله هوليوود الموهوبه "نيكول كيدمان".

(حسام الدين عماد-mbc.net) هي واحده من اجمل واشهر نجمات هوليوود والسينما العالميه؛ والتي قدمت العديد من الاعمال الناجحه علي مدار سنواتها الفنيه الطويله.. ومع احتفالها مؤخرًا بعيد ميلادها الـ 48؛ دعونا نلقي نظره سريعه علي حياه جميله هوليوود الموهوبه "نيكول كيدمان".

وُلدت "كيدمان" في (هونولولو) لابوين استراليين من اصول اسكتلنديه وايرلنديه؛ كانا يقيمان بشكل مؤقت في الولايات المتحده؛ حيث يعمل الاب كمتخصص في الكيمياء الحيويه؛ بينما الام ممرضه.

بسبب الحرب الامريكيه ضد (فيتنام)؛ وكوّن الابوين من المعارضين لها؛ عاد الاثنين بصحبه ابنتهما الصغيره البالغه من العمر وقتها 4 سنوات الي (استراليا) مره اخري.

بدات "كيدمان" باخذ دروسًا في الباليه منذ كانت في سن الثالثه؛ الامر الذي ساعدها علي ابراز موهبتها الطبيعيه في التمثيل، رغم اعترافها لاحقًا انها كانت تتمتع بخجل شديد في تلك المرحله.

قامت "كيدمان" بدراسه الفن في جامعه فيكتوريا؛ والتي تعّرفت فيها علي النجمه-لاحقًا- "نايومي واتس"، واعقبتها بدراسه التمثيل في مسرح الشباب الاسترالي.

بدات مسيره "كيدمان" الفنيه عام 1983؛ عندما لعبت دورًا صغيرًا في النسخه الجديده من فيلم استرالي شهير هو Bush Christmas، ومع نهايه العام؛ حصلت علي دور مساعد في مسلسل تليفزيوني هو Five Mile Creek، وبدا الجمهور الاسترالي يتعرف علي النجمه الشابه الجديده رويدًا رويدًا.

في عام 1989؛ لعبت "كيدمان" دورًا رئيسيًا في فيلم الاثاره Dead Calm؛ الذي نإل إستحسانًا كبيرًا من النقاد والجماهير؛ فبدا الجمهور العالمي يتعرف علي النجمه الاستراليه الشابه، وفي العام التالي؛ قامت بمشاركه النجم القادم بقوه وقتها "توم كروز" بطوله فيلم Days of Thunder، والذي كان من اعلي الافلام ايرادًا في ذاك العام؛ ولتربح معه قلب "كروز"؛ فتزوجا العام التالي.

شهدت فتره بدايه التسعينات توهج نجم "كيدمان" في السينما العالميه؛ فقامت بمشاركه صديقتها "واتس" بطوله فيلم Flirting؛ الذي منحته اكاديميه الفيلم الاسترالي جائزه افضل فيلم في العام؛ وفي نفس السنه؛ نالت ترشيحها الاول لجائزه الجولدن جلوب عن فيلم Billy Bathgate.

في العام التالي؛ عادت "كيدمان" لمشاركه "كروز" بطوله فيلم Far and Away؛ الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وخلال العام الذي تلاه شاركت النجمين "مايكل كيتون" و"اليك بالدوين" بطوله فيلمي My Life وMalice علي التوالي.

في عام 1995؛ قامت "كيدمان" بالمشاركه في بطوله Batman Forever امام النجوم "فال كيلمر" و"تومي لي جونز" و"جيم كاري"، وفي نفس العام؛ نالت جائزه الجولدن جلوب عن دورها في فيلم To Die For.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل