المحتوى الرئيسى

5 عادات يومية لا تفعليها في رمضان!

06/21 10:13

حذَّر استشاري التغذيه في جامعه الملك سعود، الدكتور إبراهيم بن محمد ابا الحسنه، من القيام ببعض العادات الغذائيه والسلوكيات اليوميه في شهر رمضان، التي من شانها الاضرار بالصحه، فاكد علي ضروره:

- عدم استهلال الافطار بالاطباق الرئيسيه الدسمه. انما المباشره بتناول الماء واغذيه تحتوي علي سكريات احاديه كالتمر، والعصائر الطازجه الي جانب الشوربه، وذلك لتهيئه المعده للطعام بعد فتره الصيام الطويله، وتجنّب الشراهه التي تحدث بسبب الجوع الشديد الذي يتسبب في الضغط علي المعده.

- عدم ممارسه كافه اشكال الرياضه في خلال النهار، خصوصاً في الاجواء الحارّه. وذلك تجنّباً للشعور بالعطش، وحدوث جفاف في الجسم يشكل خطراً علي صحه الانسان. مع ضروره استشاره الطبيب قبل مزاوله اي نشاط رياضي، واستحباب مزاوله التمارين الرياضية الخفيفه مثل المشي بعد الافطار بنحو ساعتين، او قبل الافطار بنحو ساعه للاشخاص الاصحاء.

- عدم الافراط في تناول الماء اثناء السحور. لان ذلك يتسبب بالضغط علي الكلي، فتعمد الي تصريفه عن طريق البول، ويعود الجسم الي نقطه الصفر!

وللاستفاده من الماء، يجب شرب نحو 300 مليلتر كل ساعتين، بين الافطار والسحور، للوقايه من مشاكل الكلي التي تحدث بكثره، بعد انتهاء شهر رمضان بسبب قله شرب الماء، او تناوله بطريقه غير سليمه.

- عدم تناول وجبات عشوائيه دسمه اثناء السحور، بل الاكتفاء بتناول الاغذيه الغنيه بالماء والكالسيوم، مثل الموز والحليب والتمر والمشمش والفراوله والفاصوليا.

- التخلي عن السهر الطويل، وضروره تامين 7 ساعات من النوم يومياً في الليل، لتعزيز صحه الجسم. علي ان يتم تعويض هذه الساعات في النهار، خلال الليالي العشر الاواخر من شهر رمضان، التي يتم خلالها التفرّغ لاداء صلاتي التراويح والقيام.

لهذه الاسباب يجب علينا المواظبه علي الصيام طيله هذا الشهر!

8 اسرار لتشحنين جسمك بالطاقه في رمضان

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل