المحتوى الرئيسى

كوبا أميركا: مواجهة حاسمة أخيرة للبرازيل

06/21 10:11

تستعد البرازيل حامله اللقب اربع مرات في اخر 6 نسخات لمواجهتها الاخيره الحاسمه في الدور الاول من بطوله كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية امام فنزويلا غداً الاحد وهي تعاني من جرح ايقاف هدافها نيمار اربع مباريات.

واوقف نيمار اربع مباريات بسبب طرده في مباراه كولومبيا الاخيره التي خسرتها بلاده صفر-1، وهي الاولي بعد 11 انتصاراً متتالياً، لينتهي مشواره في المسابقه المقامه راهناً في تشيلي.

واعلن الاتحاد الاميركي الجنوبي لكره القدم الجمعه: "تعرض نيمار دا سيلفا لعقوبه ايقاف مدتها اربع مباريات وغرامه بقيمه 10 الاف دولار اميركي"، وقال البرتو لوسادا احد اعضاء اللجنه التاديبيه في الاتحاد الاميركي الجنوبي ان عقوبه نيمار تضاعفت لاهانته الحكم في نفق الملعب بعد طرده.

وكان نيمار (23 عاماً و45 هدفاً في 64 مباراه دوليه) حصل علي بطاقه صفراء في المباراه ضد البيرو (2-1) في الجوله الاولي، واخري في مباراه كولومبيا قبل ان ينال الحمراء اثر مشاده مع ايلكين مورييو صاحب الهدف الوحيد بعد نهايه اللقاء في الطريق الي غرف الملابس.

وبعد ان عاش نجاحات مذهله مع فريقه برشلونه هذا الموسم احرز خلاله ثلاثيه تاريخيه، عرف نيمار اسبوعاً كارثياً، تمثل بملاحقته قضائياً في اسبانيا بسبب تهرب ضريبي في صفقه انتقاله من سانتوس الي برشلونه، ثم ايقافه لفتره طويله بسبب حادثه مباراه كولومبيا.

وهكذا تكون المسابقه قد فقدت احد ابرز نجومها، ليكمل المنتخب الاصفر مشواره من دون اللاعب الاكثر تالقاً وخطوره.

واستهلت البرازيل، بطله العالم خمس مرات مشوار البطوله بفوز صعب علي البيرو 2-1 بهدف سجله دغلاس كوستا في اللحظات الاخيره، قبل ان تسقط امام كولومبيا 1-صفر التي ثارت منها بعد خسارتها امامها في ربع نهائي مونديال 2014، وحققت اول فوز عليها في 24 عاماً.

كوبا اميركا: ​انتهاء مشوار البرازيلي نيمار بعد ايقافه 4 مباريات

بالفيديو - كوبا اميركا: هل لا يزال نيمار اصغر من شاره القياده؟

كوبا اميركا: من سيعوض نيمار امام فنزويلا؟

كوبا اميركا - كولومبيا تستعيد ذكريات الفوز امام البرازيل

نزال ثاري بين البرازيل وكولومبيا

كوبا اميركا 2015: نيمار من جيل اخر

وتبدو الامور في المجموعه الثالثه بالغه التعقيد اذ تمتلك المنتخبات الاربعه 3 نقاط من فوز وخساره، كما يبلغ فارق الاهداف صفر لكل المنتخبات.

وفي ظل غياب نيمار قد يلجا المدرب دونغا الي لاعب ليفربول كوتينيو الذي قال: "انا جاهز اذا تم اختياري للعب، الكل جاهز والاهم هي المجموعه".

وتفتقد البرازيل في الدوره خدمات عده لاعبين علي غرار لاعبي الوسط اوسكار ولويز غوستافو والمدافعين ومارسيلو ودانيلو.

من جهتها، حققت فنزويلا الطامحه لبلوغ الدور ربع النهائي للمره الثالثه علي التوالي وفي تاريخها (حلت خامسه في 1967 لكن البطوله كانت بنظام المجموعه وتوجت الاوروغواي بعد تصدرها اياها)، فوزاً افتتاحياً مفاجئاً علي كولومبيا 1-صفر بهدف الكسندر روندون، قبل ان تباغتها البيرو بفوز متاخر في مباراه اكملتها بعشره لاعبين منذ الدقيقه 29 بعد طرد مدافعها فرناندو اموريبييتا. 

وانتهت المواجهه الاخيره بينهما بالتعادل السلبي في دور المجموعات من النسخه الماضيه، كما تعادلا بالنتيجه عينها في اياب تصفيات اميركا الجنوبيه لمونديال 2010.

وفي المباراه الثانيه في تيموكو، تبدو مواجهه كولومبيا والبيرو قويه ايضاً مع افضليه للاولي الخارجه من فوز قوي علي البرازيل.

وتضم تشكيله كولومبيا عدداً كبير من النجوم علي غرار صانع الالعاب خاميس رودريغيز والمهاجم راداميل فالكاو والجناح خوان كوادرادو.

وبعد ان تعرض المدرب الارجنتيني خوسيه بيكرمان لانتقادات اثر الخساره الاولي امام فنزويلا، صحح "لوس كافيتيروس" مسارهم بتخطي البرازيل بهدف ايلكين موريو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل