المحتوى الرئيسى

استهداف المساجد في صنعاء... هل يحقق ما عجز عنه العدوان؟+فيديو

06/20 23:35

السبت 20 يونيو 2015 - 21:30 بتوقيت غرينتش

استهداف المساجد في صنعاء... هل يحقق ما عجز عنه العدوان؟+فيديو

(العالم) 20/06/2015 - الارهاب الهابط من الجو يقابله ارهاب علي الارض لا يقل بشاعه عما تقترفه طائرات العدوان السعودي باجساد اليمنيين.

وفيما يبدو علي انها استراتيجيه جديده في مواجهه اليمنيين,اصبحت المساجد في صنعاء وغيرها هدفا لارهاب داعش والتكفيريين، ما يؤكد التماهي الكبير بين ارهاب الرياض والاجرام الذي تمارسه الجماعات الارهابيه في الداخل اليمني.

وللمره الثانيه منذ بدايه شهر رمضان المبارك، استهدف ارهابيون جامع قبة المهدي في صنعاء بسياره مفخخه انفجرت امام البوابه الشرقيه’واسفرت عن سقوط عدد من الضحايا بين شهيد وجريح، علي الرغم من عدم الفرز الطائفي للمساجد في اليمن.

وبحسب المعطيات، فان جماعه داعش الارهابيه بدات تفرض نفسها علي الازمه اليمنيه لتزيدها تعقيداً بعدما تبنت الجماعه تلك الانفجارات الاربعه، التي استهدفت مساجد صنعاء، الاربعاء الماضي، والتي يرتادها مواطنون من مختلف المذاهب، في توقيت لا يخلو من الدلالات والابعاد، في ظل استمرار المعارك الميدانيه بين الجيش واللجان الثوريه من جهه، والقاعده والتكفيريين في عدد من المحافظات، من جهه اخري.

ومن خلال تفاصيل تلك الاعتداءات التي تتزامن مع بعضها، لا سيما وان احداها استهدف الاربعاء جامع الحشحوش في حي الجراف، وهو الجامع نفسه الذي استهدف بتفجيرين انتحاريين في العشرين من اذار/ مارس الماضي، تطرح العديد من الاسئله عن علاقه تلك الاعتداءات والعدوان السعودي المستمر علي اليمنيين.

ويبدو ان داعش الارهابي بحسب مراقبين تمايز عن شقيقته القاعده,بتبنيه تلك الاعتداءات مباشره ,وقد تشكل هذه المرحله تجسيدا لنوايا عدوانيه باساليب جديده تهدف لتركيع اليمنيين، التي فشل العدوان السعودي في تركيعهم عبر الطائرات ومئات الصواريخ والمجازر اليوميه، خلال اشهر العدوان.

في السياق نفسه، لا يبدو ان تلك المجريات من الاحداث منفصله عن المعارك التي يخوضها الجيش اليمني واللجان الثوريه ضد فلول القاعده والتكفيريين وانصار هادي في العديد من المناطق، بهدف حرف البوصله وتشتيت الجبهات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل