المحتوى الرئيسى

المغرب: السجن لتسعة طلاب يساريين ادينوا بقتل إسلامي

06/20 19:14

اصدرت محكمه في مدينه فاس وسط المغرب، امس، احكاماً بالسجن علي تسعه طلاب ينتمون الي اليسار "المتطرف" دينوا بقتل طالب اسلامي العام الماضي، بحسب ما افادت، اليوم السبت، وسائل اعلام محليه.

وقضي الطالب عبد الرحيم الحسناوي (21 سنه) متاثراً بجروحه في نيسان العام 2014 في اندلاع مواجهات بين طلاب يساريين واسلاميين في حرم جامعه "ظهر المهراز" في مدينه فاس.

ووقعت الاشتباكات بعدما حاول طلاب ينتمون الي مجموعه "النهج الديموقراطي-البرنامج المرحلي" اليساريه، منع ندوه بعنوان "الاسلاميون واليسار والديموقراطيه" دعت اليها "منظمة التجديد الطلابي" الاسلاميه.

واوردت يوميه المساء، الصادره اليوم، خبر الاحكام الصادره في حق الطلاب التسعه، بحيث حكم علي سبعه منهم بالسجن 15 سنه فيما حكم علي اثنين اخرين بالسجن ثلاث سنوات. وتمت تبرئه طالبين اضافيين في القضيه.

واكد مصدر قضائي لـ"فرانس برس"، فضل عدم ذكر اسمه، الاحكام الصادره، امس الجمعه.

وفي 22 ايار الماضي اصيب ثمانيه عناصر من قوات الأمن المغربيه وعشرون طالباً علي الاقل، في اشتباكات قرب محكمه في مدينه فاس علي هامش محاكمه الطلاب الذين صدرت بحقهم الاحكام المذكوره.

وبعد ايام علي وفاه الحسناوي، اعلنت وزاره الداخليه المغربيه ان قوات الامن اعتقلت اكثر من 120 طالباً منذ بدء العام الجامعي في خريف 2013 بسبب "احداث عنف".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل