المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الجندي: المشركون مؤمنون.. ويجوز للمسلم الأكل من ذبائحهم وزواج بناتهم

06/20 18:17

قال الشيخ خالد الجندي، الداعيه الاسلامي، انه يجوز للمسلم ان يتزوج من غير مسلمه، مشيرًا الي ان الذي لا يؤمن بسيدنا محمد (صلي الله عليه وسلم) كافر.

واضاف «الجندي»، خلال لقائه ببرنامج «الدين والحياه»، المذاع علي فضائيه «الحياه»، ان "الكُفر يجتمع مع الايمان، اي يكون الشخص كافرا مؤمنا في نفس الوقت، مستشهدًا بقول الله تعالي: «وَمَا يُؤْمِنُ اَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ اِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ»".

ولفت الي ان "ابن عباس قال في تفسيره للايه: "ان المشركين اذا سئلوا عمن خلق السماوات والارض ومن خلقهم يقولون الله، وهم مع هذا يعبدون الاصنام والاوثان كاللات والعزي ونحوهما، ويستغيثون بها وينذرون ويذبحون لها، فايمانهم هذا هو توحيد الربوبية، ويبطل ويفسد بشركهم بالله تعالي ولا ينفعهم، فابو جهل واشباهه يؤمنون بان الله خالقهم ورازقهم وخالق السماوات والارض ولكن لم ينفعهم هذا؛ لانهم اشركوا بالله بعباده الاصنام والاوثان".

واشار الي ان المشرك نوعان: مؤمن، والثاني: غير مؤمن، اما المشرك المؤمن: فهو الذي لا يؤمن بالنبي محمد (صلي الله عليه وسلم) ويدعي ان مع الله الها اخر، او عنده كتاب او ليس عنده كتاب، كما قال تعالي: «لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ اَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنْفَكِّينَ حَتَّي تَاْتِيَهُمُ الْبَيِّنَهُ»، موضحا ان الايه تحدث عن النوعين اللذين سماهما الله بالكافرين.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل