المحتوى الرئيسى

تعيين الرئيس التنفيذى لإريكسون عضو لإدارة مؤسسة "الأمم المتحدة"

06/20 15:30

اعلنت مؤسسه الامم المتحده - مؤسسه خيريه غير حكوميه - عن تعيين رجل الاعمال السويدي هانز فستبرغ، الرئيس التنفيذي لشركة اريكسون، عضواً جديداً لمجلس إدارة المؤسسه.

وقالت شركه اريكسون في بيانا رسميا لها اليوم – ان هذه الخطوه تاتي في اطار التزام هانز فستبرغ الشخصي بمحاربه الفقر علي الصعيد العالمي، كما تؤكد علي الدور الذي تلعبه اريكسون في دعم التنميه العالميه ومبادرات التغيير الاجتماعي تحت قيادته.

وقال تيد تيرنر، مؤسس مؤسسه الامم المتحده ورئيس مجلس ادارتها: "ستستفيد مؤسستنا بشكل كبير من خبرات هانز فستبرغ ووجهات نظره كرئيس شركه عالميه رائده يسخر منصبه لمساعده الناس من جهه اخري، يدرك فستبرغ الفرص المذهله المتاحه بين ايدينا لضمان تواصل الناس في جميع انحاء العالم بهدف دعم جهود منظمة الأمم المتحدة، وتسخير حلول الاتصال لترسيخ دعائم عالم افضل للجميع".

ويحمل فستبرغ، الذي انضم الي اريكسون خلال العام 1988، في جعبته خبرات دوليه واسعه النطاق، بما في ذلك شغله لمناصب قياديه بشركه اريكسون في البرازيل والصين والمكسيك والولايات المتحدة. وقبل ان يتولي مهام الرئيس التنفيذي لشركه اريكسون شغل منصب المدير المالي فيها، وقد اصبحت اريكسون تحت ادارته القوه الدافعه الرئيسيه للتحول نحو المجتمع الشبكي، حيث يدفع الاتصال عجله التقدم.

وبحسب البيان ،تتخطي براعه فستبرغ القياديه حدود منصبه في اريكسون، فهو من ابرز المؤيدين للاهداف الانمائيه الالفيه التي وضعت مقوماتها الامم المتحده، وهو يثق بدرجه عاليه بقدره حلول الحوسبه المتحركه والانترنت عريض النطاق علي معالجه اكثر التحديات الحاحاً علي المستوي الدولي، وفي مقدمتها مشاكل الفقر والصحه والتعليم والتغيرات المناخيه.

كما انه هو عضو مؤسس في لجنه الانترنت عريض النطاق للتنميه الرقميه، والتي تم انشاؤها من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمه اليونسكو، حيث يراس فريق عمل يعني بمواضيع التنميه لمرحله ما بعد العام 2015، بالاضافه الي ذلك، فستبرغ ايضاً عضو في مجلس اداره شبكه حلول التنميه المستدامه التابعه للأمم المتحدة.

وقال فستبرغ، ان انضمامه الي مجلس مؤسسه الامم المتحده يوفر له فرصه فريده للمساعده في قياده المنظمه - من هذا المستوي تربط بين الاف الشركاء لدعم جهود الامم المتحده - في دعم وتحسين الصحه والرخاء وتمكين الفتيات والنساء ومعالجه تبعات تغير المناخ.

واشار الي انه لم تكن الحاجه اكثر الحاحاً من الوقت الراهن لتكثيف ومضافره الجهود لمواجهه هذه التحديات، مؤكدا تطلعه للعمل الي جانب زملائه اعضاء مجلس الإدارة، ومع شركاء الامم المتحده لدفع عجله التنميه المستدامه.

يذكر ان مؤسسه الامم المتحده، هي مؤسسه خيريه غير حكوميه لا تهدف للربح هدفها مساعده الفقراء والقضاء علي مشاكل الصحه والتعليم في بعض الدول وذلك لمساعده منظمه الامم المتحده في تحقيق اهدافها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل