المحتوى الرئيسى

بالصور| مشاهير وشخصيات عامة يحتفلون باليوم العالمي للاجئين في المخيمات

06/20 14:22

يحتفل المشاهير باليوم العالمي للاجئين، والذي يوافق يوم 20 يونيو من كل عام، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان اختارت احدي شركات الاتصالات ان تكون الدعايه الخاصه بها هذا العام لصالح اللاجئين لتخفيف معاناتهم، فصورت معهم في بلدان مختلفه.

وشارك في الاعلان عدد من النجوم من بينهم اللبنانيه كارول سماحة، ونوال الكويتيه، ومقدمه البرامج علا الفارس، واسماء لمنور، وفي يوم العالمي ترصد "الوطن" ابرز المشاهير المهتمين بقضايا اللاجئين.

تعتبر نجمه هوليوود الامريكيه أنجلينا جولي، من اكثر المشاهير المهتمين بقضيه اللاجئين ودائمًا ما تذهب لتفقد اوضاعهم في مختلف الاماكن والدعوه لمساعدتهم، وكان اخر انشطتها المتعلقه بهذا الامن زيارتها ولايه ماردين جنوبي شرق تركيا، مساء امس الجمعه، لزياره اللاجئين السوريين والعراقيين في مركز ايواء اللاجئين ببلده "ميدياد".

سفير الاورنوا المطرب الفلسطيني محمد عساف تم تعيينه في هذا المنصب عام 2013، من قبل المفوض العام فيليبو غراندي سفير الوكاله الاقليمي للشباب للاجئي فلسطين، وقدم العديد من الحفلات الفنيه التي خصص عائدها لصالح اللاجئين اضافه الي جهوده في المطالبه بحقوق اللاجئين الفلسطينيين.

في العام الماضي ، زات الفنانه اللبنانيه كارول سماحه مخيم الزعتري في الاردن لتفقد احوال الاطفال من اللاجئين السوريين، واكدت انها ستبذل كل جهدها بالتعاون مع الشبكه الدوليه للحقوق والتنميه لتامين الاحتياجات اللازمه والضروريه لحياه اللاجئين، خصوصًا الاطفال.

زارت الفنانه المكسيكيه سلمي حايك منطقه البقاع اللبنانيه لزياره مخيم اللاجئين السوريين هناك واستكشفت اوضاعهم وقضت معهم يوماً كاملاً وعقب الزياره اكدت علي ضروره مد يد العون لهؤلاء الاطفال.

5- اميره الدنمارك، الاميره ماري

زارت اميره الدنمارك الاميره ماري زوجه ولي العهد الدنماركي مخيم الزعتري واطلعت علي الخدمات التي يقدمها صندوق الامم المتحده للنساء السوريات القاطنين في المخيم، والمتمثله في مركز النساء الشامل في الزعتري التابع للصندوق.

6- الامير تشارلز و دوقه كورنوول.

زار الامير تشارلز وكاميلا دوقه كورنوول، مخيم الزعتري للاشراف علي برامج ونشاطات مؤسسه انقاذ الطفل الدوليه، التي تركز مهاما علي اعداد الاطفال اللاجئين نفسيًا واجتماعيًا واخراجهم من الاثار النفسيه التي خلفتها لهم الحروب الواقعه في بلادهم.

7- ملك المغرب، الملك محمد السادس.

زار ملك المغرب محمد السادس مخيم الزعتري، وتفقد المستشفي المغربي العسكري الميداني لتخفيف العبء عن اللاجئين هناك ضمن جهوده في ايواء اللاجئين السوريين.

زار المطرب والملحن سامي يوسف اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري وهناك التقي بالاسر الهاربه من الحرب السوريه.

زار الممثل ومقدم البرامج الامريكي الشهير جون ستيوارت مخيم الزعتري في الاردن اثناء زيارته للادرن من اجل تصوير فيلمه "ماء الورد" وقام بزياره المخيم.

قامت الفنانه التونسيه هند صبري بزياره مخيم الزعتري، اثناء توليها منصب سفيره برنامج الأغذيه العالمي لمكافحه الجوع والتقت ببعض الاسر التي نزحت من درعا السوريه وقضت معهم وقتًاً كبيرًا لمشاركتهم في محنتهم كما قالت، واضافه الي ذلك زارت هند صبري مخيم اللاجئين السوريين في منطقه برج حمود في لبنان كسفيره للنوايا الحسنه من قبل هيئه الامم المتحده.

11- الامير الوليد بن طلال

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل