المحتوى الرئيسى

'داعش' و'سيناء' و'قناة السويس الجديدة' تتصدر مشاريع تخرج صحافة عين شمس

06/20 13:48

اربع مجلات كانت هي حصيله انتاج قسم الصحافه بكليه الاداب بجامعه عين شمس هذا العام، وهي مجلات بورتريه ومصر سيلفي ومسكوت ساده وهاشتاج.

تصدرت فيها موضوعات "داعش" و"سيناء" و"قناة السويس الجديده"، بالاضافه الي كثير من الموضوعات الاخري السياسيه والاقتصاديه والفنيه والاجتماعيه المثاره علي الساحه حالياً، فتناولت مجله "مصر سيلفي" اربعه ملفات، هي ملف كامل عن سيناء بعنوان "سيناء الامل المصري الواعد" تتضمن زياره لسيناء وسانت كاترين، وملف خاص عن قناه السويس تضمن زياره لها بعنوان "قناه السويس ممر ملاحي للعالم واقتصادي لمصر", وملف عن الاثار المهمله بعنوان "القاهره التاريخيه بتتسرق" والذي تضمن عده زيارات لمواقع اثريه مختلفه تشهد اهمالاً كبيراً، بالاضافه الي ملف عن تنظيم "داعش" والاعمال الارهابيه التي تشهدها مصر والمنطقه.

كما تناولت المجله عده موضوعات منها تغطيه كامله "للمشروع القومي للصوامع الحديثه وتخزين القمح", و"تقاليع جديده في السرقه بمدافن اليهود والمسيحيين" و"بسمه امل للمكفوفين بمشروع الكتب الصوتيه" و"عبير حَلاقه للرجال فقط", و"الملحدون يخرجون عن صمتهم", و"انتشار قنوات القرصنه".

تناولت المجله كذلك عده حوارات منها حوار مع نبيل نعيم القيادي السابق بجماعه الجهاد، والخبير الاقتصادي صلاح جوده, ومحمد حسن نجم ارب ايدول، والفنانات دينا الوديدي وانتصار ولبني عبد العزيز, والشاعر سيد حجاب، وسمير زاهر رئيس اتحاد كره القدم السابق وعصام شلتوت ولاعب الكره الطائره احمد صلاح.

اما مجله مسكوت ساده فقد تضمنت ايضاً عدد كبير من الموضوعات ابرزها ملف كامل عن مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "انستا كلام"، وحوارات مع وزير التربيه والتعليم الحالي محب الرافعي والذي صرح بان "الرواتب لن تزيد حتي ينهض اقتصاد الدوله" وان "القرائيه ستكون مشروع قومي وحل عبقري لمشكلات الاميه"، وايضاً حوار مع وزير التربيه والتعليم السابق محمود ابو النصر والذي صرح بان "الرئيس وفر مليار جنيه من ميزانيه الدوله لتعين الـ 30 الف معلم"، بالاضافه لحوار مع وزير الشباب والرياضه الحالي الذي صرح بانه "ليس ضد الاولتراس".

المجله تضمنت ايضاً حوار مع قداسه البابا تواضروس مصرحاً بان "الكنيسه ليست حزباً في الانتخابات البرلمانيه القادمه", بالاضافه الي ندوه مع نجوم برنامج ارب ايدول وتياترو مصر.

كما تناولت موضوعات اخري متنوعه مثل (قناه السويس الجديده هديه المصريين للعالم، والعلاقات المصريه الروسيه صفعه علي وجه امريكا، وسيناء وطن ينزف بايدي الارهاب، و"الحضانات" الداخل مولود والخارج الله اعلم، و"الخانكه" المجانين ليسوا في نعيم، و"بوابه الجحيم" ممنوع لاصحاب القلوب الضعيفه، وعمليات لتجميل الموتي استعداداً للحساب، و"الاسقاط النجمي" انت في واد وروحك في واد اخر، والمراه والبرلمان من المنتصر في النهايه، ومتحدو الاعاقه نجوم في الرياضه).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل