المحتوى الرئيسى

بالفيديو - كوبا أميركا: تشيلي تستعرض أمام بوليفيا

06/20 13:09

حسم منتخب تشيلي صداره المجموعه الاولي في كاس امم أميركا الجنوبية لكره القدم "كوبا اميركا 2015" بعد فوزه الكبير علي نظيره البوليفي (5-0)، في ختام مباريات المجموعه الاولي في البطوله.

علي الملعب الوطني في العاصمه التشيليه سانتياغو كان تفوّق اصحاب الضيافه كاسحاً فافتتحوا التسجيل مبكّراً بهدف تشارلز ارانغويز في الدقيقه الرابعه ثم اضاف النجم أليكسيس سانشيز الهدف الثاني في الدقيقه 37 بعد ان تصدّي القائمان لكرتين سدّدهما من ضربتين حرّتين.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب التشيلي استعراضه فعزّز تقدّمه بالهدف الثاني لارانغويز في الدقيقه 66 ثم اضاف غاري ميديل الهدف الرابع في الدقيقه 79، ثم جاء الهدف الخامس بنيران صديقه في الدقيقه 86 عن طريق رونالد رالديس بالخطا في شباك منتخب بلاده.

وكان المنتخبان التشيلي والبوليفي قد ضمنا التاهّل الي دور الثمانيه بعد فوز المنتخب الاكوادوري علي نظيره المكسيكي (2-1)، فكان المواجهه دون ضغوط فعليه علي الطرفين ولتحديد المراكز لا اكثر.

رفع منتخب التشيلي رصيده الي سبع نقاط بينما تجمّد رصيد بوليفيا عند اربع نقاط في المركز الثاني، وينتظر المنتخب الاكوادوري (3 نقاط) انتهاء الجوله الثالثه من مباريات الدور الاول علي امل التاهل ضمن افضل فريقين من اصحاب المركز الثالث.

ابرز احداث مباراه منتخب تشيلي صاحب الضيافه ونظيره البوليفي في ختام مباريات المجموعه الاولي في كاس امم اميركا الجنوبيه "كوبا اميركا 2015":

*منتخب تشيلي يفتتح التسجيل مبكّراً بهدف لاعب الوسط تشارلز ارانغويز الذي تابع تمريره المهاجم ادواردو فارغاس من مسافه قريبه امام مرمي الحارس روميل كوينونيز (4).

تاتي هذه المواجهه في ختام مباريات المجموعه ويدخلها كل طرف وفي رصيده 4 نقاط، فيما انهي منتخبا الاكوادور والمكسيك لقاءاتهما بمواجهه جرت قبل قليل والت الي فوز الاول (2-1) فبات في رصيده 3 نقاط منتظراً امله الضئيل جداً في التاهّل الي ربع النهائي كاحد افضل فرق تحتلّ المركز الثالث، فيما ودّع منتخب المكسيك البطوله رسمياً مع تجمّد رصيده عند نقطتين فقط.

التقي المنتخبان 12 مره في كوبا اميريكا حيث فاز تشيلي 8 مرات وفاز بوليفيا مرتين وهناك حالتي تعادل بينهما.

في لقاءات المنتخبين في كوبا اميريكا، سجل منتخب تشيلي معدل 3.4 هدف/مباراه وبوليفيا 1.3 .

اخر مباراه بين تشيلي وبوليفيا كانت في 1995 وانتهت بالتعادل 2-2 وكانت ايضاً اخر مباراه في مرحله المجموعات.

حافظ منتخب بوليفيا علي نظافه شباكه مره واحده فقط في المباريات الـ 12 التي لعبها امام تشيلي (0-0 في 1967) .

سجل منتخب بوليفيا هدفين فقط من اهدافه الـ 16 في مرمي تشيلي في الشوط الاول خلال لقاءاتهما في كوبا اميريكا.

منذ استحداث النظام الجديد للمنافسه في 1993 ، فاز منتخب بوليفيا مره واحده فقط (1997) في اخر مباراه من دور المجموعات (تعادل 5 وخسر 2) .

لم يخسر منتخب تشيلي في اخر 3 مباريات لعبها امام بوليفيا في كوبا اميريكا (فاز 2 تعادل 1) مسجلاً 11 هدفاً ومتلقياً 2 فقط.

بفوزه في اخر مباراه علي الاكوادور، انهي منتخب بوليفيا سلسله 17 مباراه بلا فوز في كوبا اميريكا (تعادل 8 خسر 9)،  كما سجل منتخب بوليفيا في هذه المباراه اكثر من هدفين في المنافسه لاول مره منذ 1997 (3-1 امام المكسيك) في اخر فوز له قبل تلك السلسله.

الهدف الثاني لبوليفيا في مرمي الاكوادور (مارتن سميدبيرغ دالينس) هو الهدف الـ 100 لبوليفيا في تاريخ كوبا اميريكا.

ارتورو فيدال اول لاعب يساهم في احراز 3 اهداف في مباراه ضمن هذه الدوره من كوبا اميريكا (سجل 2 صنع 1 امام المكسيك) .

في مباراته امام المكسيك، سجل منتخب تشيلي 3+ اهداف في مباراه واحده في كوبا اميريكا لثاني مره في تاريخه ولم يفز في المباراه ( 6-4 امام البرازيل في 1937) .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل