المحتوى الرئيسى

"العارف بالله" أفيخاي أدرعي يتمنّى للمسلمين صوماً مقبولاً؟!

06/20 11:24

السبت 20 يونيو 2015 - 09:35 بتوقيت غرينتش

"العارف بالله" أفيخاي أدرعي يتمنّي للمسلمين صوماً مقبولاً؟!

منذ حرب تموز العام 2006، لمع «نجم» الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي افيخاي ادرعي، حين ظهر علي بعض الفضائيّات العربيّه للدفاع عن العدوان.

وخلال السنوات الماضيه، وبفضل حسابيه الرسميين علي «تويتر» وعلي «فايسبوك»، صار ادرعي «الشخصيّه الكوميديّه» المفضّله لدي بعض المستخدمين العرب، ممّن يمطرون صفحاته بالتعليقات الساخره والشتائم.

اطرف ما في ادرعي، وقاحته. اذ انّه اعتاد علي نشر اغانٍ لفيروز، او مقتطفات من الشعر العربي بجانب صور لاليات الجيش الاسرائيلي كما فعل قبل يومين حين نشر صور دبابتين اسرائيليتين، وفوقهما مطلع اغنيه الشاعر عباس الديلمي «صباح الخير يا وطناً يسير بمجده العالي الي الاعلي» والتي ادّتها في مطلع التسعينيات امل عرفه.

كما ينشر التبريكات والتهاني علي شكل تسجيلات مصوّره، كذلك يقوم وبشكل دوري بجولات تفقديه في الاسواق، وينشر الدعايات المجانيه للمنتجات الاسرائيليه. ينهي جميع تسجيلاته بـ «امنيات جيش الدفاع الأسرائيلي بدوام الامان والسلام»، وفق تعبيره.

كلّ تلك الدعايه الغبيّه للكيان الاسرائيلي كـ «دوله للتعايش والتسامح والمساواه» في كفّه، واحتفال ادرعي الاخير بشهر رمضان في كفّه اخري.

نشر ادرعي علي غلاف صفحته علي «فايسبوك»، صورهً لجنود الاحتلال وخلفهم هلال شهر الصوم، مطرّزاً بعباره «رمضان كريم». كما نشر صوراً تتضمّن تهانٍ دينيّه، موجّهاً الكلام باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي الي جميع المسلمين، قائلاً: «عساكم من عوّاده». وكلّل جهوده بفيديو (2:11 د.) بعنوان «رمضان 2015 في جيش الدفاع الاسرائيلي»، يجمعه بعدد من عناصر جيش الاحتلال، حول مائده افطار رمضانيه. تنتقل الكاميرا من جنديّ الي اخر، بانتظار اذان المغرب، وقد عرّف عنهم ادرعي بانّهم من «كتيبه الدوريات الصحراويه». يتناوب الجنود علي تهنئه «العالمين العربي والاسلامي» بالصوم، و"اسرائيل" ايضاً، علي وقع موسيقي شجيه. يرسم الفيديو بمجمله صوره مشرقه للتعايش والتسامح، وكانّنا في احدي قصص ما قبل النوم. يختتم افيخاي التسجيل بـ «خطبه مصغّره» يشرح من خلالها الخطر المحدق بالعالم الاسلامي بسبب وجود المتطرفين، ويتمني ان يعم السلام في شهر رمضان، و «ان يقبل الله صيام الصائمين ويغفر ذنوبهم».

نشر الفيديو علي «يوتيوب» و «فايسبوك» في اوّل ايّام رمضان، ليحقّق انتشاراً واسعاً علي مواقع التواصل، متفوّقاً علي اولي حلقات المسلسلات الكوميديّه العربيّه كافّه، وعلي برامج المقالب المخيفه. بعض المستخدمين نشر الفيديو تحت عنوان «تسجيل ساخر مثير للضحك»، او حتّي «سمّ الهاري». من جهته، لم يقم ادرعي باي رده فعل، بل واصل مهمّته في تعميم روح «السلام»، ونشره صوراً لـ«وصول المصلّين الي الحرم القدسي».

بعض المعلّقين علي الفيديو، طالب بتغيير صفه ادرعي من ناطق باسم جيش الاحتلال، الي «العارف بالله»، وسال اخرون عن «المسجد الذي سيصلي فيه التراويح».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل