المحتوى الرئيسى

ولي ولي العهد السعودي يختتم زيارته الرسمية لروسيا

06/20 01:39

اختتم الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع زياره رسميه لروسيا استغرقت 3 ايام.

والتقي بن سلمان خلال زيارته الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجري استعراض العلاقات الثنائيه بين المملكه وروسيا، والسبل الكفيله بدعمها وتعزيزها، وخاصه مجالات التعاون في الاستخدامات السلميه للطاقه النوويه والتعاون العسكري والتقني والاسكان وقطاع البترول والغاز والجانب الاستثماري، بالاضافه الي بحث مستجدات الاوضاع في المنطقه والجهود المبذوله تجاهها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية انه كان في وداع ولي ولي العهد السعودي لدي مغادرته اليوم مطار بولكفا في مدينه سانت بطرسبيرج الروسيه الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كريك ديميترياس ورئيس الشؤون الخارجيه لمدينه سانت بطرسبيرج يفقمي قيري قورياف وسفير خادم الحرمين الشريفين لدي روسيا عبدالرحمن بن ابراهيم الرسي.

واعرب ولي ولي العهد السعودي في برقيه بعث بها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدي مغادرته عن الشكر لحسن الوفاده والاستقبال وما اثبتته المباحثات المشتركه من متانه العلاقات بين البلدين والرغبه في تعميق التعاون في كافه المجالات وفقا لرؤيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، التي تهدف لمصلحه الشعبين الصديقين وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقه.

وكان ولي ولي العهد قد التقي خلال الزياره في مقر اقامته بسانت بطرسبيرج الرئيس الشيشاني رمضان قديروف وجري خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما التقي مع رئيس مجلس الاعمال الروسي السعودي فلاديمير يفتو شكوف وجري خلال اللقاء استعراض جهود مجلس الاعمال السعودي الروسي في تعزيز التبادل التجاري والمجالات الاستثماريه بين المملكه وروسيا.

وشهدت الزياره توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائيه اهمها اتفاقيه للتعاون في مجال الاستخدامات السلميه للطاقه الذريه وتهدف الاتفاقيه الي تطوير وتقويه العلاقات التي تعود بالفائده علي الطرفين اقتصاديا وتقنيا، كما تعد الاتفاقيه استمرارا للتعاون المثمر بين المملكه وروسيا في المجالات الاقتصاديه، والتقنيه والعلميه حيث ينتمي البلدان الي مجموعه الدول العشرين الكبري اقتصاديا.

كما تم توقيع اتفاقيه عسكريه بين المملكه وروسيا تختص بالمجالات العسكريه المختلفه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل