المحتوى الرئيسى

من "القذافي" إلى "أردوغان".. أشهر 5 تصريحات عالمية أثارت الجدل

06/19 22:59

طالما اثارت تصريحات بعض المسؤولين الجدل، وبخاصه تلك التي تخرج عن حدود المنطق او المالوف، ومثلما اثارت تصريحات مسؤولين في مصر جدلًا، وكان اخرها ما قالته الدكتوره هاله يوسف وزير السكان، للدكتوره عزه العشماوي امين المجلس القومي للامومه والطفوله، والتي انتهت باستقاله الاخيره، فان هناك ايضًا تصريحات لمسؤولين عالميين اثارت الكثير من الجدل حولها، ابرزها:

1. وزير المواصلات الروماني يوهان روس:

اعلن وزير المواصلات الروماني يوهان روس، استقالته من منصبه في يونيو 2015، بعد تصريحات مثيره للجدل، ادلي بها في لقاء مع قناه تليفزيونيه خاصه، بشان الرومانيين العاملين في الخارج، حيث اعتبر الوزير الاشتراكي، ان سفر الاباء الي الخارج يدفع اطفالهم الي الانحراف، بينما تصبح زوجاتهم عاهرات.

ودفعت ردود افعال الجماهير الوزير الي الاستقاله التي جاءت قبل يوم واحد من تصويت البرلمان علي طلب لسحب الثقه من الحكومه، تقدَّمت به المعارضه المنتميه لتيار الوسط.

كانت تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ضمن اكثر التصريحات التي اثارت الجدل، خلال ملتقي قيادات المؤسسات الاسلاميه في امريكا اللاتينيه في اسطنبول، حيق قال انه واثق من ان المسلمين هم من اكتشفوا القاره الامريكيه في القرن الثاني عشر وليس كريستوفر كولومبوس، الذي وصلها بعد ذلك بمائتي عام.

واضاف اردوغان في نفس الملتقي ان البحاره المسلمين وصلوا الي امريكا ابتداء من 1178 ميلاديًا، وان كولومبوس تحدث عن وجود مسجد علي تله علي ساحل كوبا.

وصف الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، في احد خطاباته امام جمعيه الامم المتحده، مجلس الامن بـ"مجلس الرعب"، كما وصف حق "الفيتو" بانه "ارهاب"، واعتبر سيطره الدول التي تمتلك التكنولوجيا واخري القنابل الذريه، او القوي الاقتصاديه بانه "ارهاب"، كما قال عن ممثلي الدول الموجودين في الجلسه: "انتم ديكور لا قيمه لكم، مثل كانكم في حديقه هايد بارك، تلقون خطابًا وتذهبون".

تطرقت الجزائريه نعيمه صالحي، رئيس حزب "العدل والبيان"، خلال 2014 الي قضيه اثارت الجدل كثيرًا في الاوساط النسائيه، وهي "تعدد الزوجات"، حيث دعمت صالحي قضيه تعدد الزوجات، وعلقت قائله: "لا امانع في تطبيق شرع الله في هذا الموضوع".

واضافت صالحي مبرره موقفها: "الله تعالي رخَّص للرجل الزواج اكثر من مره، لانه يدري انه قد يحتاج الي اكثر من امراه حفاظًا علي طهاره المجتمع، من اكون انا حتي امنع حق رجل اعطاه الله اياه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل