المحتوى الرئيسى

الصين: نحترم تمتع هونج كونج بحكم ذاتي

06/19 18:29

اكدت الصين اليوم ثباتها علي مبدا "دوله واحده ونظامان" فيما يخص سياستها بالنسبه لهونج كونج ، وهي السياسه التي تقوم علي ان يحكم اهالي هونج كونج بانفسهم هذه المنطقه الاداريه الخاصه التابعه للسياده الصينيه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينيه هونج لي ان الجميع لديهم ثقه في هونج كونج وفي مستقبلها ، مضيفا ان البر الرئيسي يحترم التزامه بان يكون لهونج كونج درجه عاليه من الحكم الذاتي القائم علي قوه القانون ، متعهدا بان يقوم البر الرئيسي بدعم حكومه هونج كونج ورئيسها التنفيذي ، وايضا بدعم تطورها التدريجي والمنظم نحو الديمقراطيه ونحو تحقيق هدف الاقتراع العام.

جاء ذلك في تصريحات ادلي بها هونج تعليقا علي رفض المجلس التشريعي في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة مشروع الاصلاح السياسي الذي يدعمه البر الرئيسي الصيني ، والذي كان من المفترض ان يمكن الناخبين من اختيار رئيس تنفيذي للمنطقه عبر الانتخابات في عام 2017.

وقال المتحدث الصيني "هونج" ان المشرعين الذين صوتوا ضد هذه الاصلاحات سيحملون طوال عمرهم المسؤوليه التاريخيه لحرمان هونغ كونغ من فرصه هامه لانتخاب رئيسها التنفيذي من خلال الاقتراع العام.

واشار الي ان هونغ كونغ هي مركز دولي هام من مراكز التجاره والشحن والمال العالميه ، وان الحفاظ علي ازدهارها واستقرارها لا يخدم فقط مصالح الصين ، ولكن مصالح المستثمرين الاجانب كذلك.

واكد ان الحكومه المركزيه الصينيه ستواصل دعم هونج كونج في اجراء التبادلات والتعاون مع الدول الاجنبيه ، كما ستعمل علي حمايه مصالح الدول الاجنبيه في هونج كونج وفقا للقانون . وقال: "ان جميع الدول الاجنبيه هي موضع ترحيب لتطوير علاقاتها مع هونغ كونغ في الاقتصاد والتجاره والثقافه والسياحه وغيرها من المناطق".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل