المحتوى الرئيسى

بوتين: "الدولة الإسلامية" لديها أسلحة أكثر مما لدى الجيش العراقي المدعوم من أمريكا

06/19 16:16

وقال بوتين في الجلسه العامه لمنتدي بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: "لقد تحدثت عده مرات حول العراق. نحن نعرف ما يجري هناك. الولايات المتحده تدعم العراق، تدعم وتسلح وتدرب الجيش. وبضربتين او ثلاث ضربات استولي تنظيم "الدولة الإسلامية" علي كميات هائله من الاسلحه، ربما تفوق بحجمها ما يملكه الجيش العراقي، بما فيها صواريخ ومدرعات. قليل من الناس يعرف ذلك. الان "الدوله الاسلاميه" مسلحه افضل من الجيش العراقي الذي تدعمه الولايات المتحده".

خروج الولايات المتحده من معاهده الصواريخ المضاده الباليستيه يدفع روسيا الي التسلح

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان الخروج الاحادي للولايات المتحدة من معاهده الصواريخ المضاده الباليستيه يدفع روسيا الي التسلح، لانه يؤثر علي منظومه الامن العالميه.

وقال بوتين: "الذي يؤدي الي "الحرب البارده" ليس النزاعات العسكريه، بل القرارات الدوليه، مثلاً، كخروج الولايات المتحده الاحادي من معاهده الصواريخ المضاده الباليستيه. انها خطوه تدفعنا باتجاه التسلح لانها تغير منظومه الامن العالميه".

 روسيا واوكرانيا مصيرهما ان تكونا معاً

وبخصوص اوكرانيا، قال بوتين في الجلسه العامه للمنتدي الاقتصادي الدولي: "بغض النظر عن اي شيء سيحدث، ففي النهايه روسيا واوكرانيا، علي كل حال، مصيرهما واحد".

وحول العلاقه الحاليه مع اوكرانيا، اعلن بوتين ان روسيا تامل بحوار متبادل الثقه ومتساوي في الحقوق.

وقال بوتين في هذا الصدد: "اذا كان سؤالكم عما نامله في المجال السياسي-نحن نامل بحوار كامل علي اساس الثقه المتبادله والحقوق المتساويه".

مع روسيا لا داعي للتحدث بلغه الانذارات

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، انه من غير المقبول التحدث مع روسيا بلغه التهديد، وينبغي علي الولايات المتحده السماح لروسيا ان تحدد بنفسها مصالحها واحتياجاتها.

وقال بوتين بهذا  الصدد: "دعونا نحدد مصالحنا الخاصه واحتياجاتنا، استنادا الي تاريخنا وثقافتنا… معنا لا داعي للتحدث بلغه الانذارات".

روسيا لا تنشئ مع اي دوله كانت ولا مع الصين اي احلاف ضد احد

وقال بوتين بخصوص علاقه روسيا والصين: "روسيا لا تقيم مع اي كان اي احلاف، ولا مع الصين ضد اي كان، نحن نقيم اتحاداً من اجل الحفاظ علي مصالحنا الوطنيه"، مؤكداً ان روسيا لا تقيم مع الصين اي حلف عسكري.

واضاف بوتين في هذا الصدد: "انوه الي انكم توسعون حلف شمال الاطلسي الناتو، لا يوجد الان اتحاد سوفيتي، الناتو قد تاسس لمواجهه الاتحاد السوفيتي، ولا يوجد حلف وارسو، وحلف الناتو فقط هو من ظل قائماً ويتوسع، ونحن والصين لاننشئ اي احلاف عسكريه، لا يوجد لدينا تفكير بالاحلاف".

روسيا مستعده لمساعده الاسد لايجاد حل للصراع السوري ويضمن التحول السياسي

وعن سوريا، صرح فلاديمير بوتين بان روسيا مستعده  للعمل مع الرئيس السوري لايجاد حل للازمه السوريه يؤمن التحول السياسي في البلاد دون التدخل الخارجي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل