المحتوى الرئيسى

هجوم للمقاومة شمال صنعاء ومواجهات عنيفة بتعز

06/19 06:20

قُتل مسلحون حوثيون فجر اليوم الجمعه في هجوم للمقاومه الشعبيه شمالي صنعاء, وسقط اخرون في تفجير بمحافظه البيضاء وسط اليمن, في حين تدور مواجهات عنيفه في تعز جنوبي البلاد, وفي مارب شرقي العاصمه.

فقد افاد مراسل الجزيره بمقتل واصابه 12 من مسلحي جماعة الحوثي في هجوم للمقاومه في مديرية أرحب التي تقع شمالي صنعاء.

وكان الحوثيون اجتاحوا ارحب في ديسمبر/كانون الاول الماضي بعد اشتباكات داميه مع مسلحين قبليين من ابناء المنطقه, ودمروا حينها منازل ودارا لتحفيظ القران. وكانت توجد في ارحب قاعده عسكريه لقوات الحرس الجمهوري التي كان يقودها احمد علي صالح, نجل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وكانت المقاومه الشعبيه شنت مؤخرا هجمات ضد الحوثيين وحلفائهم في محافظات خارج المنطقه الجنوبيه علي غرار ذمار (وسط) والحديده (غرب).

من جهتها نقلت وكاله الاناضول عن شهود ان هجوما بسياره ملغمه استهدف امس الخميس تجمعا لمسلحي جماعه الحوثي في مشفي بمديريه مكيراس بمحافظه البيضاء وسط اليمن، مما تسبب في مقتل واصابه عدد منهم.

وتعرض الحوثيون لهجمات بواسطه سيارات ملغمه منذ اجتاحوا محافظه البيضاء العام الماضي, وتبنت جماعه انصار الشريعه التابعه لتنظيم القاعده في جزيره العرب بعض تلك الهجمات في بلده رداع وغيرها.

وفي مارب شرقي صنعاء قالت مصادر قبليه ان ثلاثين من الحوثيين والمقاومه الشعبيه قتلوا امس في اشتباكات بغرب المحافظه.

وفي تعز جنوبي اليمن, افاد مراسل الجزيره باندلاع مواجهات عنيفه في وقت مبكر اليوم بين المقاومه الشعبيه من جهه والحوثيين وقوات صالح من جهه اخري في محيط مقر حزب المؤتمر الشعبي العام بالمدينه.

واضاف ان الحوثيين وحلفاءهم قصفوا احياء سكنيه, مستهدفين منازل ومستشفيات ومدارس قرب قلعه القاهره، اضافه الي مئذنه مسجد الاشرفيه التاريخيه.

وطال القصف ايضا فندق مارب في جبل الاخوه، الذي سقطت اكثر من قذيفه عليه. وفي شارع سته وعشرين فاسفر القصف عن تدمير منزل واشتعال النيران فيه. وقال المراسل ان المدينه لا تزال خاضعه للحصار حيث يسيطر الحوثيون وقوات صالح علي منافذها.

كما تجددت الاشتباكات امس في عده مناطق بمحافظه عدن جنوبي البلاد في اول يوم من شهر رمضان بعد محاوله الحوثيين التقدم فيها. وادي القصف العشوائي لحي البساتين من قبل الحوثيين الي مقتل شخصين واصابه اخرين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل