المحتوى الرئيسى

ضبط المشتبه به في إطلاق النار على كنيسة للسود في تشارلستون

06/19 01:33

اعلنت الشرطه الامريكيه الخميس ان المشتبه به في إطلاق النار علي كنيسه للسود في تشارلستون، بولايه كارولاينا الجنوبية، الاربعاء والذي ادي الي مقتل تسعه اشخاص، تم توقيفه في شيلبي بكارولاينا الشماليه علي بعد اربع ساعات بالسياره من مكان الهجوم.

اعلنت الشرطه الامريكيه الخميس ان المشتبه به في اطلاق النار علي كنيسه للسود في تشارلستون، بولايه كارولاينا الجنوبيه، والذي ادي الي مقتل تسعه اشخاص الاربعاء تم توقيفه.

واعلن قائد الشرطه غريغوري مولن للصحافيين ان ديلان روف اعتقل علي حاجز تفتيش في شيلبي، في كارولاينا الشماليه، علي بعد اربع ساعات بالسياره من مكان الهجوم، مضيفا ان محققي تشارلستون سيتجهون الي شيلبي لاستجواب المشتبه به حول "الجريمه الماسويه المشينه".

وقال مالن في مؤتمر صحافي ان المعتدي دخل الي الكنيسه مده ساعه قبل ان يبدا باطلاق النار علي المصلين. وقتل في الاعتداء ثلاثه رجال وست نساء، واصيب عدد اخر. وبين القتلي القس كليمنتا بينكني، وهو ايضا سيناتور في مجلس ولايه  كارولينا الجنوبية.

ونقلت صحيفتا "تشارلستون بوست" و"كورييه" عن مصادر من مكتب التحقيقات الفدرالي ان المشتبه به يسكن في منطقه كولومبيا، كبري مدن كارولاينا الجنوبيه، التي تبعد ساعتين عن تشارلستون.

ويعتبر اطلاق النار علي "كنيسه عمانوئيل الافريقيه الاسقفيه الميثوديه" الاسوا ضد مكان عباده خلال السنوات الاخيره، وياتي في وقت تتزايد فيه التوترات علي خلفيات عنصريه في البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل