المحتوى الرئيسى

فضائح الفيفا: المحامي الأميركي كالن سيدافع عن بلاتر

06/18 20:45

ذكرت مصادر في الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) ان ريتشارد كالن، صاحب احد اكبر مكاتب المحاماه في الولايات المتحده، سيدافع عن رئيس الفيفا المستقيل السويسري جوزيف بلاتر الذي يواجه فضيحه كبري بفساد مفترض.

واكدت متحدثه باسم الفيفا ان الأمين العام للاتحاد الدولي، الفرنسي جيروم فالك، عهد من جانبه مهمه الدفاع عنه الي محام اميركي اخر هو باري بيرك.

وكان كالن (67 عاما) مدعيا فدراليا سابقا في ولاية فرجينيا وهو رئيس لمكتب محاماه كبير منذ 2006 في نفس الولايه وله فروع ايضا في لندن وبروكسل.

ويتمتع كالن بخبره كبيره وهو علي درايه واسعه بالنظام القضائي الاميركي ومقرب من مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جميس كومي الذي يتحدر هو ايضا من فرجينيا وسبق له ان عمل في مكتب المحاماه ذاته من 1993 الي 1996.

وسبق لكالن ان دافع عن ايلين نوردغرين الزوجه السابقه لبطل الغولف تايغر وودز.

وينتمي كالن الي الحزب الجمهوري، ودافع عن اعضاء في الكونغرس في تحقيقات فتحتها وزاره العدل، كما انه كان محاميا لمسؤولين في وكالة الاستخبارات الأميركية ووزاره الدفاع في تحقيق حول اساليب الاستجوابات التقنيه في عهد الرئيس جورج بوش، حسب ما ورد في صفحته علي شبكه الانترنت.

من جانبه، يملك بيرك الذي يتخذ من مدينه نيويورك مقرا له، خبره كبيره في المحاكمات الماليه وهو يعمل في مكتب محاماه كبير ايضا وله فرع في باريس.

وسبق لبيرك ان تولي الدفاع عن المسؤول السابق في مصرف دوتشه بنك الالماني في نيويورك اليكس بروان الذي كان متهما باكبر عمليه تهرب ضريبي في الولايات المتحده وانتهت القضيه بتبرئته.

بليزر بدا بالتعاون مع السلطات الاميركيه منذ 2011

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل