المحتوى الرئيسى

فوز هولكنبرغ في لومان يثير اهتمام سائقي الفورمولا واحد

06/18 20:45

اثار فوز نيكو هولكنبرغ في سباق 24 ساعه في لومان اهتمام العديد من السائقين المشاركين في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وذلك رغم ان العديد من هؤلاء السائقين لن يتخذوا خطوه هولكنبرغ بالمشاركه في السباق التاريخي علي التوازي مع مشاركتهم في بطوله الفورمولا واحد.

اذ اعرب كل من باستور مالدونادو، دانيال ريكياردو – الذي شاهد 18 ساعهً من السباق – وكارلوس ساينز الابن عن استعدادهم للمشاركه في سباق 24 ساعه في لومان، كما كشف بطل العالم الرباعي سيباستيان فيتيل عن اهتمامه بهذا الموضوع.

قال فيتيل: ‘‘يملك الجميع انطباعاً عاماً بان السائقين يقودون بسرعهٍ منخفضه في سباق 24 ساعه بسبب طول مسافه السباق، ولكن من المدهش رؤيه سائقي السباق في هذا الموسم يستخلصون اقصي قدرات السياره منذ اللفه الاولي وحتي نهايه السباق’’.

‘‘كسائق تسابق، هذا ما نسعي للقيام به: الضغط في كل لفه، ولمسافاتٍ طويله’’.

‘‘سافكر بهذا الموضوع في المستقبل’’.

كما اكد فرناندو الونسو انه كان ‘‘قاب قوسين او ادني’’ من القياده لصالح بورشه في نسخه العام الحالي من السباق، وانه قد يكون متواجداً علي شبكه انطلاق سباق 2016.

قال الونسو: ‘‘اخذت بعين الاعتبار امكانيه مشاركتي في لومان. قد يحصل هذا في المستقبل، لكنني لا اعلم متي’’.

‘‘كنت قريباً للغايه من المشاركه في سباق العام الحالي، وبالتالي قد اشارك في نسخه السنه المقبله’’.

اما بالنسبه لسائق فريق لوتس رومان غروجان، فانه شارك بسياره ‘فورد جي تي’ في لومان عام 2010، عندما كان يشارك في بطوله السيارات الرياضيه ‘جي تي 1’ قبل عودته الي الفورمولا واحد.

وكشف غروجان انه يشعر ‘‘بالغيره’’ من هولكنبرغ وتعهّد انه سيعود الي السباق الشهير في يومٍ من الايام.

قال غروجان: ‘‘الاشخاص الاكبر سناً يتذكّرون عندما كان جاكي ايكس يشارك في الفورمولا واحد الي جانب تسابقه في لومان وبطوله فورمولا 2 ويفوزون بالعديد من الفئات’’.

‘‘لم يعد هذا الامر رائجاً في الوقت الحالي الا ان فوز نيكو هولكنبرغ في لومان قد يفتح المجال امام سائقين اخرين ليتخذون نفس الخطوه’’.

‘‘ولكن يجب المشاركه في ظروفٍ جيّده ومع فريقٍ تنافسي، لانه سباقٌ صعبٌ للغايه’’.

‘‘اثق انني ساشارك في سباق لومان في المستقبل. في الوقت الحالي، طفلي يبلغ من العمر شهراً واحداً ولن يكون بامكاني المشاركه في الفورمولا واحد، ولومان، والعنايه باولادي في الوقت ذاته!’’

اما بالنسبه لكيمي رايكونن، الذي اختبر سياره بيجو لفئه ال ام بي 1 عام 2011 قبل ان يقرر العوده الي الفورمولا واحد، فصرّح ان مشاركته في سباق 24 ساعه في لومان تعتمد علي قرار فيراري المشاركه في الفئه الاولي من السباق.

قال رايكونن: ‘‘المشاركه في هذا السباق تثير اهتمامي في المستقبل’’.

‘‘لكنني لا اريد التسابق مع فريقٍ اخر، وبالتالي في حال قررت فيراري المشاركه في فئه ‘ال ام بي 1’ في المستقبل، من يعلم ما قد يحصل؟’’

كما كشف كل من فيليبي ماسا وجنسون باتون عن حماسهما للمشاركه في لومان، رغم انهما يعتقدان ان هذا الخيار لن يكون متاحاً لحين الاعتزال من الفورمولا واحد.

قال ماسا: ‘‘السياره تشبه سيارات الفورمولا واحد بشكلٍ كبير. الا ان العجلات مغطاه كما ان مقصوره القياده مغلقه. انها مذهله. السيارات مذهله كما ان السائقين مذهلين’’.

‘‘لكنني اعتقد انه يجب عليّ التركيز علي عملي بالكامل’’.

‘‘لربّما قرر هولكنبرغ المشاركه في السباق بسبب بعض المشاكل التي يواجهها في الفورمولا واحد، لا اعلم ما حصل’’.

‘‘في حال قررت المشاركه في السباق، لن تقتصر مشاركتي علي هذا السباق فقط وانما ساشارك في موسم بطوله العالم لسباقات التحمل باكمله’’.

كما قال باتون: ‘‘لا اعتقد انه يوجد سائق واحد لا يريد المشاركه في سباق 24 ساعه في لومان’’. لكنّه يعتقد في الوقت ذاته ان ما حصل مع هولكنبرغ كان مذهلاً كما تفاجا بفوز الالماني في سياره بورشه الاضافيه، الي جانب السائقَين نيك تاندي وايرل بامبر.

تابع باتون: ‘‘اعلم ان هولكنبرغ نجح في تحقيق ذلك، لكنني لا اعتقد انه امرٌ قد ينجح بشكلٍ اعتيادي’’.

‘‘من المؤكد ان هولكنبرغ بذل مجهوداً ممتازاً الي جانب زملائه في الفريق، لكنه شارك في هذا السباق مع سياره مسانده، ولم تكن سيارته هي الاساسيه لبورشه’’.

‘‘هناك عدد كبير من السائقين الموهوبين وبالتالي يجب تقديم الجميع لافضل ما لديهم’’.

‘‘لا يمكن المشاركه في سباق 24 ساعه في لومان في ظل وجود شكوك، يجب ان يكون هناك اصرار كبير’’.

رغم ذلك، هناك العديد من السائقين الذين لم يبدوا استعداداً للمشاركه في سباق 24 ساعه في لومان.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل