المحتوى الرئيسى

موقع «فيزيتا» للرعاية الطبية.. مريض يبحث عن طبيب أون لاين

06/18 15:24

قال د.امير برسوم رئيس مجلس اداره موقع "فيزيتا"، انه حتي الان تم ضم 2500 طبيب علي الموقع، ومن المنتظر ان يصلوا الي 8 الاف بنهايه العام الجاري، وان عدد المرضي الذين قاموا بالحجز يصل الي 10 الاف مريض شهريا.

واوضح برسوم لـ"الشروق"، ان موقع فيزيتا اطلق في مصر في سبتمبر 2013 بهدف تسهيل الحصول علي الرعاية الصحية، فهي خدمه مجانيه تسمح للمرضي البحث عن طبيب متخصص، وحجز مواعيد مناسبه اون لاين او من خلال الخط الساخن "16676".

واضاف ان فيزيتا، انشات بهدف تغيير الطريقه التي يتفاعل بها الدكاتره وشركات الادويه ومقدمي الخدمات الصحيه والمرضي في مصر، من خلال التركيز علي دمج التكنولوجيا في الممارسه الطبيه التي تساعد علي تقديم نوع مختلف ومتفوق من الخدمه الطبيه.

وتابع برسوم "اغلب المرضي يعتمدوا علي سؤال اقاربهم واصدقائهم عن الاطباء، وكان هدفنا توسيع دائره الاختيار امام المرضي، وحينما قمنا بعمل استبيان علي 620 شخص يترددوا علي عيادات الاطباء وجدنا ان 64% من المرضي يواجهون صعوبه في البحث عن طبيب جيد، و17% من المرضي يعانون من الصعوبه البالغه في التواصل مع العياده للحجز مع الطبيب، و7 من كل 10 مرضي مستائين من طول مده الانتظار في العياده".

واكد انه بامكان المريض من خلال الموقع البحث عن الاطباء عن طريق عده اختيارات مثل المنطقه، والتخصص والدرجه العلميه، كما يتمكن المريض من رؤيه تقيم الطبيب من قبل المرضي الذين قاموا بزياره الطبيب من قبل، ومعرفه مده الانتظار في العياده بناءً علي تجربتهم. مع اختيار الطبيب بناءً علي قيمه الكشف الموضحه لدي صفحه الطبيب.

ولفت رئيس مجلس اداره موقع "فيزيتا"، الي انه من خلال الموقع يتمكن المريض من الحجز مباشره مع الطبيب اون لاين دون الحاجه للتعرض لمشكلات الحجز من خلال العياده، والمرحله الثانيه ستبدا في اول العام المقبل بحيث يتم عمل ملف لكل مريض يحتوي علي نتائج كافه الفحوصات التي اجراها وتشخيص الاطباء له من مختلف التخصصات.

واستطرد "صفحه فيزيتا علي موقع التواصل الاجتماعي حازت علي 360 الف لايك، وقدرنا نوصل لاعداد كبيره من المرضي، وسنطلق حمله اعلانيه في سبتمبر المقبل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل