المحتوى الرئيسى

تركيا.. تراجع اهتمامات السياح العرب في "بورصا" لصالح "البحر الأسود"

06/18 13:42

شهد الموسم السياحي في تركيا للصيف الحالي، تغيّراً ملحوظاً في اهتمامات السياح العرب ازاء الوجهات السياحيه التي يؤمونها، مفضلين منطقة البحر الأسود، بدلاً من ولايه بورصا، علي بحر مرمره.

وقال "محمد اق كوش"، المسؤول في اتحاد وكالات السياحه التركيه، للاناضول، ان مدينه بورصا جذبت 600 الف سائح عربي العام الماضي، مشيراً وجود طموح بزياده العدد الي مليون سائح خلال العام الحالي، الاّ ان الحجوزات في بورصا انخفضت منذ بدايه الموسم بنسب تتراوح بين 30 - 40%، مقارنه بالموسم الماضي، وهو ما قد يجعل عدد السياح العرب ينخفض الي اقل من 500 الف.

واشار اق كوش، ان منطقه البحر الاسود المشهوره بطبيعتها الغنيه، وخاصه ولايه طرابزون، باتت تجذب الكثير من السياح العرب، وهو ما دفع عدداً من وكالات السياحه العامله فيها (بورصا) الي فتح مكاتب لها في البحر الاسود. فيما افاد اق كوش، ان الاتحاد يعمل من اجل اعاده جذب السياح العرب الي بورصا.

بدوره لفت اوغور يلماظ، مالك احدي وكالات السياحه التركيه العامله مع السياح العرب، ان العرب اتجهوا خلال السنوات الماضيه لشراء العقارات في بورصا، وهو ما حقق حركه ايجابيه في سوق العقارات، الا انهم بدؤوا في الفتره الاخيره بتفضيل تملك العقارات في منطقه البحر الاسود.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل