المحتوى الرئيسى

غزّيون يصلون التراويح في خيام نُصبت على أنقاض المساجد المدمّرة

06/18 08:49

ادَي المصلون الفلسطينيون في قطاع غزه، مساء امس الاربعاء، صلاه “تراويح” اول ليله من ليالي شهر رمضان المبارك، في “خيام” نُصبت علي انقاض المساجد التي دمّرتها الحرب الاسرائيليه الاخيره.

ونصبت وزاره الاوقاف والشؤون الدينيه الفلسطينيه، خلال العام الجاري، خيامًا بديله عن المساجد التي دمّرتها الحرب الاسرائيليه الاخيره.

واطلق العشرات من المتطوعين الفلسطينيين، ظهر اليوم الأربعاء، “حملات شبابيه” في مختلف انحاء القطاع، لتنظيف الخيام البديله عن المساجد، تاهباً لصلاة التراويح، مساء اليوم.

وفي سياق متصل، امّ اسماعيل هنيه، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، المصلين، في صلاتي  العشاء والتراويح، اللتين اقيمتا في مسجد الشاطئ، غرب مدينة غزة.

وقال هنيه، في كلمه له خلال صلاه التراويح: “رمضان الفائت كان فيه حرب، ورمضان الحالي فيه الحصاد”.

وتابع: “نقول للشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك، بالعاصمه السوريه دمشق، ان قلوبنا معهم، وفعلنا لهم، وسيفنا معهم، حتي يعودوا الي ارضهم ووطنهم فلسطين”.

وطالب هنيه الامتين العربيه والاسلاميه بان “يوحّدوا كلمتهم، ويدّخروا قوتهم من اجل حريه فلسطين، وحريه الشعوب وكرامتها”.

وتخلل صلاه التراويح في مساجد القطاع الدعاء والابتهال الي الله برفع الحصار المفروض علي القطاع للعام الثامن علي التوالي، وبالافراج عن الاسري الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيليه.

وعلّق شباب فلسطينيون علي طرقات وابنيه قطاع غزه، فوانيس كبيره “مُضيئه” تُبهج اطفال غزه.

وشنت اسرائيل في السابع من يوليو/ تموز الماضي حرباً علي قطاع غزه استمرت 51 يوماً، ادت الي مقتل اكثر من الفي فلسطيني، واصابه نحو 11 الفاً اخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل