المحتوى الرئيسى

خريطة أبرز القنوات الفضائية.. برامج ومسلسلات أول أيام رمضان

06/18 06:21

- "الحياه" تحصل علي العرض الحصري لـ"مولد وصاحبه غايب"

- "انسان جديد" علي قناة النهار لمصطفي حسني

- "رامز واكل الجو" علي m b c

- طوني خليفة يواصل انفرداته علي "القاهره والناس".. ونيشان يتغيب عن رمضان 2015

مع حلول اول ايام رمضان تبدا القنوات الفضائية للاعداد لعرض مواعيد وخريطه برامج ومسلسلات رمضان 2015 مثل قناه الحياه والنهار والسي بي سي والام بي سي وقناه ten  .

فقد كشفت شبكه تليفزيون الحياه عن خريطه برامجها ومسلسلاتها التي ستعرضها خلال موسم رمضان المقبل، تحت شعار "اسال مجرب من رمضان اللي فات".

وتضم القائمه برنامج الفورمات العالمي "هبوط اضطراري" والذي يقدمه الفنان هاني رمزي في اولي تجاربه ببرامج "الكاميرا الخفيه" متضمناً العديد من المفاجات، فضلاً عن ضيوف نشاهدهم للمره الاولي في برامج "المقالب" مثل ميرفت امين والهام شاهين.

وبالنسبه للدراما، تعرض القناه حصرياً مسلسل "وش تاني" بطوله كريم عبدالعزيز ومنه فضالي ويجسد فيه شخصيه بودي جارد امام الفنان حسين فهمي.

وحصريا ايضاً تقدم القناه مسلسل "لعبه ابليس" للفنان يوسف الشريف، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي في "الصياد".

وفازت القناه بالحقوق الحصريه لمسلسل "مولد وصاحبه غايب" بطوله فيفي عبده وهيفاء وهبي.

وتعرض القناه كذلك مسلسل "بين السرايات " حصرياً، والمسلسل بطوله باسم سمره وايتن عامر ونجلاء بدر.

وتشمل القائمه كذلك مسلسل "حاله عشق" من بطوله مي عز الدين والفنانه بوسي وسامح الصريطي.

وتعرض القناة إيضاً مسلسل "حق ميت" بطوله حسن الرداد، وايمي سمير غانم ودلال عبدالعزيز.

كما تعرض القناه مسلسل "لهفه" اول بطوله للفنانه دنيا سمير غانم في الدراما التليفزيونيه، ويشارك في البطوله والدها سمير غانم ووالدتها دلال عبدالعزيز وشقيقتها ايمي سمير غانم، وعلي ربيع.

وعلي نفس القائمه ايضاً ياتي مسلسل "يوميات زوجه مفروسه" بطوله الفنانه داليا البحيري.

وتعرض القناه كذلك مسلسل "حاره اليهود" من بطوله منه شلبي، واياد نصار، وريهام عبدالغفور.

وفي نهايه القائمه ياتي مسلسل "دنيا جديده" من بطوله حسن يوسف واحمد بدير.

اما قناه النهار فقد اعلنت عن خريطتها البرامجيه لشهر رمضان وتتضمن الخريطه عددًا من البرامج والمسلسلات المتنوعه، ففي الساعه السادسه والنصف يتم عرض مسلسل "بكار" ويليه اذان المغرب، اما في تمام الساعه السابعه تعرض القناه برنامج التجربه ثم مسلسل العهد في الثامنه الا ربع.

وياتي برنامج انسان جديد في التاسعه مساء، ويليه برنامج الزفه في التاسعه والنصف، اما مسلسل مريم فياتي في تمام العاشره مساء، لياتي بعده مسلسل يا انا يا انتي في الحاديه عشره مساء، اما مسلسل حاله عشق فياتي في تمام الساعه الثانيه عشره صباحا.

ويلتقي مشاهدو النهار مع مسلسل بعد البدايه في تمام الساعه الواحده صباحا لتبدا القناه في اعاده البرامج والمسلسلات التي تم اذاعتها في الفتره السابقه منذ الساعه الثانيه صباحا وحتي الساعه الواحده ظهرا ليلتقي المشاهد مع برنامج لقمه هنيه في الساعه الواحده والنصف ظهرًا وبرنامج النهارده في الثالثه عصرا ثم تبدا مره اخري القناه في اعاده بعض البرامج والمسلسلات التي عرضت في اليوم السابع لتصل الي موعد اذاعه برنامج بكار مع بدايه الخريطه لليوم الجديد.

اما قناه قناه السي بي سي قتقدم مسلسل مولد وصاحبه غايب يعرض مسلسل مولد وصاحبه غايب، بطوله هيفاء وهبي وفيفي عبده وحسن الرداد، في الساعه 7 مساء.

يعرض مسلسل حق ميت، بطوله حسن الرداد وايمي سمير غانم في الساعه 10 مساء.

يعرض مسلسل وش تاني بطوله كريم عبد العزيز في تمام الساعه 12 صباحا.

يعرض مسلسل لهفه بطوله النجمه  دنيا سميرغانم في الساعه 12 بعد منتصف الليل.

يعرض مسلسل لعبه ابليس بطوله يوسف الشريف وشيري عادل وفريال يوسف في الساعه 8 مساء.

يعرض مسلسل مولد وصاحبه غايب بطوله هيفاء وهبي وفيفي عبده وحسن الرداد في الساعه 9 مساء.

يعرض مسلسل حق ميت بطوله حسن الرداد وايمي سمير غانم في الساعه 11 مساء.

يعرض مسلسل وش تاني بطوله كريم عبد العزيز في الساعه 1 بعد منتصف الليل.

كما يشمل الجدول مواعيد اعاده مسلسلات رمضان 2015 علي قناه سي بي سي cbc و كذا مواعيد اعاده برامج رمضان 1436 علي قناه السي بي سي. حيث يعرض ايضا برامج “الشيف ومفيده، وشبابنا+ قران”.

اما قناه ام بي سي مصر تعرض مسلسلات مولا العاشق, وولي العهد, وذهاب وعوده, واستاذ ورئيس قسم, وبرنامج رامز واكل الجو وتلك مواعيد عرضها :

12:00 ظهرا        (الف ليله وليله)

1:00 ظهرا          (اللهم تقبل )

3:00 عصرا         (استاذ ورئيس قسم)

4:30 عصرا         (قصص الايات في القران)

7:00 مساء          (رامز واكل الجو)

7:45 مساء          (استاذ ورئيس قسم)

10:00 مساء         (الف ليله وليله)

12:00 منتصف الليل     (مولانا العاشق)

1:00 ص            (رامز واكل الجو)

2:00 ص            (استاذ ورئيس قسم)

3:00 ص            (الف ليله وليله)

اما قناه ten  فتعرض مسلسلات ظرف اسود, ووارض النعام, ومسلسل لنا تامر ساب شوقيه

وكشفت قناة المحور عن خريطتها الرمضانيه التي تنافس بها باقي القنوات التليفزيونيه، حيث تعرض في تمام الساعه السادسه صباحا مسلسل يوميات زوجه مفروسه، وفي السابعه برنامج المشاغب وفي الساعه السابعه والنصف برنامج سر حليمه.

وتعرض المحور مسلسل تحت السيطره في الثامنه صباحا ثم برنامج الطبيب الساعه التاسعه وتبدا اعاده برنامج ساعه مع شريف الساعه التاسعه والنصف لياتي بعده برنامج دوس بنزين في العاشره والنصف.

ويذاع برنامج بعد البدايه في الساعه الحاديه عشره صباحا، وفي 12 مساء برنامج محدش بياكلها بالساهل، وبرنامج الطبيب في الساعه الـ12 والنصف، وياتي برنامج المسلمون يتساءلون في الساعه 1 والنصف، وبرنامج تحت السيطره الساعه الثانيه مساء.

اما ساعه مع شريف فياتي الساعه الثالثه مساء وياتي مسسلسل اوراق التوت الرابعه عصرا، اما برنامج محدش بياكلها بالساهل ياتي في الساعه الخامسه اما برنامج المشاعب ياتي في الخامسه والنصف اما مسلسل يوميات زوجه مفروسه الساعه السادسه وياتي برنامج سر حليمه الساعه السابعه ودوس بنزين الساعه السابعه والنصف، ومسلسل حاره اليهود الساعه الثامنه وبرنامج المشاغب الساعه 9.

وياتي "بعد البدايه" في الساعه التاسعه والنصف، و"حق ميت" الساعه العاشره والنصف، ومسلسل تحت السيطره الساعه 12 صباحا وحاره اليهود الساعه الواحده وبعد البدايه الساعه الثانيه، وحق ميت الساعه الثالثه، واوراق التوت الساعه الرابعه صباحا.

ويواصل الاعلامي اللبناني طوني خليفه، مشواره في مصر،بعدما قدم بعض التجارب الناجحه كان اخرها برنامجه"السلام عليكم" الذي عرض في رمضان الماضي،ومن قبله قدم برامج كثيره مثل"لماذا" و"بلسان معارضيك"لمن يجرؤ" و "زمن الاخوان"حيث يقدم في رمضان برنامج جديد علي شاشه "القاهره والناس"، ورغم نزول البرومو الخاص بالبرنامج الا ان القائمين علي القناه لم يكشفوا عن اسم البرنامج واكتفوا بالاعلان ان البرنامج سيتناول لقاءات مع نجوم الفن والسياسه والاعلام والرياضه.

وكان من المفترض ان يشارك الاعلامي اللبناني "نيشان"، في السباق الرمضاني ببرنامجه"رايتينغ" الا ان منتج البرنامج "اياد نجار"، قال في تصريح صحافي منسوب اليه ان نيشان انسحب بالفعل من البرنامج، وقيل ان هناك خلافات حاده نشبت بين نيشان وقناه ابو ظبي.

وبعد سلسله برامجها الناجحه مثل "حليمه اكسبو" و"حليمه بولند " و"مسلسلات حليمة" بالاضافه الي فوازير حليمه، التي حققت نجاحًا لافتًا،تقدم الاعلاميه "حليمه بولند"، هذا العام برنامج "سر حليمه" تستضيف فيه نخبه من نجوم الفن والاعلام في العالم العربي ويدور معهم حوار غير تقليدي في اجواء جديده علي برامج المنوعات  يكشف فيه عن اسرار وكواليس حصريه تعرض للمره الاولي.

وعلي نطاق البرامج الدينيه ايضا فسيتم عرض برنامج "اللهم تقبل" مع الدكتوره عبله الكحلاوي، وبرنامج "الايمان والعصر" للدكتور عمرو خالد، وبرنامج "من القلب للقلب" مع ايمان رياض، وفي ضيافتها دكتور سالم عبد الجليل كما يعرض كذلك الجزء الحادي عشر من البرنامج الشهير "خواطر" مع احمد الشقيري.

كما يقدم الفنان محسن محي الدين، برنامج ديني بعنوان"النبي تبسم" تتراوح مده كل حلقه من 3 الي 4 دقائق فقط، يتم الحديث من خلالها عن مواقف الصحابه التي تبسم فيها الرسول، وكيف انه عليه افضل الصلاه والسلام كان يتبع الاسلام الوسطي المعتدل وكيف انه كان يتبسم ليعطي للصحابه التفاؤل في الحياه.

وفي اطار اجتماعي فني يدور محور برنامج"محدش بياكلها بالساهل"، الذي تقدمه الاعلاميه الاء لاشين، بمشاركه الشيف اللبناني "ريتشارد"، ويستضيف البرنامج اعدادًا كبيرًا من نجوم الفن والاعلام في العالم العربي.

وياخذ برنامج"الحكواتي"، الذي يقدمه محمد الغيطي منحني سياسي حيث يتحدث فيه عن تاثير زوجات الرؤساء والحكام العرب في حياتهم.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل