المحتوى الرئيسى

حلّى من غير دسم.. أصناف لذيذة وصحية فى رمضان

06/17 22:31

في رمضان تحضر الطقوس والعادات لتتغلب علي الضوابط والملاحظات، حتي وان كنا حريصين علي وزننا ورشاقتنا وشكل اجسامنا، فاننا كثيرًا ما نسير وراء عادات رمضان الغذائيه دون تركيز احيانًا، والحلويات من اهم هذه العادات واخطرها، ولكن يمكنك الحصول علي التحليه في رمضان بعد تناول الطعام دون ان تزيدي من سعراتك الحراريه، وذلك من خلال تناول الحلويات الخاليه من الدسم، والتي تتنوع فيما بينها، اذ انها ليست مجرد نوع او نوعين فقط، ولكنها انواع متعدده حلوه المذاق.

1- يمكنكم تناول كعكه الفراوله الصحيه مع قليل من الكريمه خاليه الدسم، اذ ان الفراوله تحتوي علي كثير من العناصر الغذائيه والصحيه، اضافه الي احتوائها علي سعرات حرارية قليله.

2- ربما يبدو هذا الامر غريب عندما نعرضه عليكم، ولكن تناول فطيره زبده الفول السوداني امر مفيد، اذ انها قليله الدهون بالفعل، كما انها مصنّعه من بياض البيض واللبن خالي الدسم، وهذا ما يجعلها من افضل انواع التحليات خاليه الدسم في رمضان.

3- من افضل انواع التحليه في رمضان ايضًا، خلط الفواكه المجمده مع اللوز المفروم، وذلك لما يوجد في هذه التحليه من دهون غير مشبعه مفيده للقلب ولمستويات الكولسترول الطبيعيه في الدم، وكذلك كونها خفيفه ولذيذه وغير دسمه.

4- يمكنكم تناول التوت حلو المذاق دون وضع السكر عليه، فهو لا يحتاج الي ايّه تحليه، ولكن من الممكن ان تضيفوا له الزبادي والشوفان لصناعه الطبق الشهي الذي تحلّون به بعد الافطار في رمضان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل