المحتوى الرئيسى

تطبيقات ترافقكم خلال رمضان

06/17 12:16

يعد هذا التطبيق الاكثر شعبيه، خصوصاً انه اشبه بمجموعه ادوات لرمضان، اذ يضم "رمضان 2015" عدداً من الميزات علي غرار روزنامه للشهر الفضيل، تتضمن اوقات الصلاه التي يمكن تغييرها بحسب الموقع الجغرافي لتناسب كل مسلم اينما كان، حتي خلال سفره وتنقلاته. علماً ان التطبيق يتضمّن بوصلة القبلة والادعيه والاذكار الرمضانيه، بالاضافه الي اسماء الله الحسنى. لتحميل التطبيق، اضغط هنا.

علي غرار كل التطبيقات الخاصه برمضان، يقدّم تطبيق "مسلم برو" Muslim Pro نص القران الكريم مع ترجمات بلغات مختلفه، الي تسجيلات صوتيه وقراءات. ويحتوي علي ميزات اخري، منها مجموعه من الادعيه وبوصله للعثور علي اتجاه مكّه المكرمه. ويكشف "مسلم برو" المطاعم الحلال والمساجد القريبه منكم، بحسب موقعكم الجغرافي. ويتوفر التطبيق علي متجر Google Play وiTunes لمختلف الهواتف المحموله والاجهزه اللوحيه والحاسوب.

تشكل زكاه الفطر او زكاه الابدان احد انواع الزكاه، التي تدفع قبل صلاه عيد الفطر او قبل انقضاء صوم شهر رمضان. ونظراً لاهميه هذه الفريضه، تضاعفت التطبيقات الخاصه بها، وقد اخترنا من بينها "حاسبه رمضان" Zakat calculator التي تقدّم لكل مسلم حلاً لمشكله القيمه التي يجب علي اي شخص ان يهبها. يمكنكم تحميل التطبيق المتوفر علي Google Play كما هنالك عدد من التطبيقات المشابهه علي متجر iTunes.

لا شك ان تطبيق "اسلاميك فايندر" هو الاكثر شعبيه بين تطبيقات حاسبه وقت الصلاه، لا سيما انه يساعد المستخدمين علي تعقّب اوقات الصلات اليوميه والاحتفاظ بالصلوات في كتاب، كما يقدّم تعليمات وارشادات الي اقرب المساجد. الا ان اكثر ما يميز هذا التطبيق هو توفيره منبهاً خاصاً بالدعوه الي الصلاه، ينبّه المصلين الي اوقات شروق الشمس ومغيبها، التي تشير الي بدايه الصوم او الافطار. يتوفر التطبيق علي متجر  iTunes وGoogle Play.

لا يعدّ تطبيق "انجازات رمضان" Ramadan Achievements تطبيقاً يقدم المشوره الدينيه فحسب، بل هو اشبه بوسيله للتذكير بكلّ الاعمال الخيريه التي تاملون في انجازها خلال الشهر الفضيل. وبواسطه هذا التطبيق، تستطيعون ان تختاروا مهمات مختلفه، علي غرار ارسال الماكولات الي الجيران، او توفير الطعام للجياع او حتي اكمال قراءة القرآن. باختصار، هو وسيله سهله وسريعه لتحديد اهدافكم وتوزيعها علي الايام، ومتابعه مدي التزامكم بها. لتحميل التطبيق، انقروا هنا.

بات موقع "شهيه" اشهر من ان يُعرف في السنوات الاخيره، نتيجه تقديمه مجموعه واسعه من الوصفات لمختلف انواع الماكولات من جميع البلدان. وفي مناسبه شهر رمضان، يقدّم تطبيق وموقع "شهيه" ميزه جديده هي "تجهيزات رمضان 2015" ، التي تقدّم ست افكار لوصفات فطور رمضان يومياً. كذلك يقدّم التطبيق فرصه لكل من يشاء ان يشارك في الاستعدادات، وان يضيف وصفات رمضانيه سهله يمكن اعدادها بمكونات متوفره في كل بيت. ويبقي الشرط الوحيد لمشاركه وصفتكم ان تحمّلوا صوره للطبق. يتوفر التطبيق علي iTunes وGoogle Play​.

لم تعد التطبيقات الخاصه برمضان حكراً علي الهواتف المحموله او الاجهزه اللوحيه، اذ انتقلت الي عالم التلفزيون الذكي. وقد اطلقت الشركه الكوريه Samsung تطبيقاً جديداً MP3 Quran، يشمل مكتبه صوتيه للقران الكريم مع ميزه قراءه المصفح الشريف. ويوفّر التطبيق خدمه الاستماع الي اصوات اكثر من 160 من افضل من قراوا القران. كذلك يقدم ترجمات لمعاني القران بلغات اجنبيه، ويوفر امكانيه التحكم الذاتي بفضل حركه اليد، وخدمه الاصغاء المباشر لاي تلاوه من السور القرانيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل