المحتوى الرئيسى

ما الذي يجمع بين نيللي كريم ويوسف الشريف؟ 5 تشابهات بينهما

06/16 18:15

اصبحت نيللي كريم ويوسف الشريف من الاسماء المعتمده في دراما رمضان خلال السنوات الاخيره، بعد ان نالت مسلسلاتهما نسب مشاهده عاليه واشاده كبيره من النقاد، وقد تكون تفوقت علي اعمال نجوم مخضرمين كانوا مهيمنين في الماضي علي هذا الموسم الساخن والمميز للغايه.

ومن يتابع المشوار الفني لنيللي ويوسف، فسيجد ان هناك 5 عوامل مشتركه نلفت النظر اليها في النقاط التاليه، وكانت نتيجه منطقيه لما وصلا اليه حاليا من مكانه متميزه في عالم الدراما.

علي الرغم من ادوار يوسف الشريف في افلام "سبع ورقات كوتشينه" و"فتح عينيك" و"حليم"، لكن يعتبر فيلم "اخر الدنيا" هو اول بطوله سينمائيه له، كذلك الحال مع نيللي كريم التي تقاسمت البطوله معه بالتساوي في نفس الفيلم كاول بطوله سينمائيه لها، بعد سلسله من الافلام التي ظهرت فيها كالشخصيه الثانيه من ناحيه الاهميه بعد البطل، وتحديدا في "حرب اطاليا"، و"حبك نار" و غيرها من الافلام.. لذلك فان "اخر الدنيا" يعتبر نقطه البدايه لكلاهما نحو ادوار البطوله.

2) الاستمرار بنفس الخط الدرامي

يتمسك كل من نيللي كريم ويوسف الشريف بنفس الاسلوب في كل مسلسلاتهما؛ فنيللي كريم قدمت في مسلسلاتها "ذات" و"سجن النسا" ادوار دراميه تتميز بالتعقيد، وغلب عليها الطابع التراجيدي، ومن الواضح انها ستتمسك بهذا النمط في مسلسلها الجديد لرمضان 2015 "تحت السيطره"، ويظهر هذا بشكل واضح في اعلان المسلسل. (شاهد نيللي كريم في اعلان مسلسل "تحت السيطره")

شاهد بالصور- نيللي كريم تحارب الادمان في "تحت السيطره"

كذلك الحال بالنسبه ليوسف الشريف، الذي دائما ما يقدم مسلسلات تتميز بالغموض و"الاكشن" حتي الحلقه الاخيره، وظهر هذا الاسلوب في مسلسلاته الـ3 الاخيره "رقم مجهول" و"اسم مؤفت" و"الصياد"، وايضا في مسلسله الجديد لرمضان 2015 "لعبه ابليس". (شاهد يوسف الشريف في اعلان مسلسل "لعبه ابليس")

تعاونت نيللي كريم في مسلسلي "ذات" و"سجن النسا" مع نفس المخرجه كامله ابو ذكري ونفس المؤلفه مريم نعوم, وتستكمل نيللي تعاونها في رمضان 2015 مع مريم نعوم، بينما يتولي دفه الاخراج تامر محسن في "تحت السيطره" بدلا من كامله ابو ذكري.

اما يوسف الشريف، فجاء تعاونه مع المؤلف عمرو سمير عاطف في 3 مسلسلات هي "رقم مجهول" و" الصياد" و"لعبه ابليس"، ومع المخرج احمد جلال في مسلسلي "رقم مجهول" و"اسم مؤقت"، بالاضافه الي قيامه بدور المخرج للوحده الثانيه في مسلسل "لعبه ابليس", كذلك استعانته بالممثله شيري عادل التي ظهرت مع يوسف في 3 مسلسلات هم "رقم مجهول" و"اسم مؤقت" و"لعبه ابليس".

4) التطور في المستوي الفني

يتميز "الثنائي" نيللي كريم ويوسف الشريف بقدرتهما علي التعلم والتطوير من قدراتهما التمثيليه, اذ بدا يوسف الشري في التطور بشكل كبير في مستواه الفني، بدايه من دوره في مسلسل "المواطن اكس"، و استمر منحني الاداء في تصاعد حتي وصل للقمه الموسم الماضي بمسلسل "الصياد".

كذلك نيللي كريم، التي يعتبر تعاونها مع المخرجه كامله ابو ذكري" والكاتبه مريم نعوم في فيلم "واحد صفر" علامه فارقه في مستواها الفني, فاستطاع "الثنائي" كامله ومريم ان تخرجا افضل ما في نيللي، وان تمنحاها الادوات والفرصه للتطور، والذي كانت كان نتيجته تقديمها لاداء عبقري في "سجن النسا" برمضان 2014.

الاربع النقاط السابقه تثبت حقيقه واحده، وهي ان نيللي كريم ويوسف الشريف وجهان لعمله واحده، وهي امتلاكهما لاخلاص وشغف للفن الذي يقدمانه , لذلك استطاعا ان يصلا الي المكانه التي هما عليها الان , وربما الوصول لما هو ابعد من ذلك في المستقبل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل