المحتوى الرئيسى

10 أعراض للسرطان لا يجب تجاهلها.. تعرفي عليها

06/16 10:19

هل سبق واحسست باعراض صحيه استمرت لبعض الوقت ولم تعيريها اهتماماً؟ لا ننصحك بذلك، فبعض هذه العوارض الصحيه قد تكون مؤشراً لامراض خطيره مثل السرطان، قد تتفاقم وتصبح خطيره في حال تمَ التغاضي عنها.

نستعرض معك اليوم لعشره اعراض للسرطان لا يجب تجاهلها، خصوصاً في حال تكرارها او تفاقمها.

1. ظهور الكتل وتغيَر لون البشره: وهي تظهر علي شكل نتوء او تضخم في الغدد اللمفاوية اسفل الابط او الرقبه او اي مكان اخر في الجسم. من الافضل ان يفحصها الطبيب لمعرفه نوعها وسبب تكوَنها. كذلك الامر بالنسبه لتغيَر لون البشره.

2. خساره الوزن: قد يبدو جميلاً ان نخسر بعض الوزن من وقت لاخر، لكن الزياده في خساره الوزن بدون اي حميه او تمارين رياضية قد تكون مؤشراً خطيراً علي اعتلال الصحه وقد تشير الي الاصابه بالسرطان. وفي هذه الحال لا بد من فحص طبي لتبيان الامر.

3. السعال المستمر: قد يكون السعال المستمر مصحوباً بنزلات البرد او الانفلونزا او الحساسيه من بعض العقاقير الطبيه، لكن في حال استمر لاكثر من ثلاثه اسابيع لا بدَ من فحصه خصوصاً فحص الرئه عند المدخنين.

4. الارهاق: الارهاق عارض اخر عام يمكن ان يشير الي الاصابه بالسرطان من بين امراض اخري. ويمكن ان يظهر بعد ان يكون السرطان قد انتشر، لكنه قد يظهر مبكراً في بعض انواع السرطان مثل اللوكيميا (ابيضاض الدم) او بعض سرطانات القولون او المعده بحسب الجمعيه الاميركيه للسرطان.

5. تغيرٌ في عادات الامعاء: من حيث الوقت او الحجم. وفي حين قد تكون هذه التغيرات ناتجه عن تناول بعض الاطعمه او الادويه، الا ان تكرار حدوثها قد يكون مؤشراً علي الاصابه بسرطان القولون.

6. اختلافٌ في نشاط المثانه: قد تكون التهابات المسالك البوليه امراً مالوفاً عند السيدات، لكن في حال لاحظت وجود دم او وجع عند التبول، لا بد من سؤال طبيبك عن هذا الموضوع لتبيان عدم الاصابه باي من سرطانات البروستات او الكليه او المثانه.

7. الوجع غير المبرر: هو الاشاره التي يرسلها الجسم في حال وجود مشكله، وقد يكون امراً بسيطاً او كبيراً يصل لحاله الاصابه بسرطان العظام او سرطان المبيض. لا بد من استشاره الطبيب المختص في هذه الحاله.

8. احتقان في الحلق لمده طويله: خاصهً اذا لم يكن بسبب البرد، فقد يكون شيئاً خطيراً له علاقه بسرطان الحلق او سرطان الحنجرة.

9. صعوبه البلع: قد تكون عارضاً عصبياً او بسبب مشكله في جهاز المناعه، لكنها قد تكون ايضاً مؤشراً علي الاصابه بسرطان الحلق اوالمعده او المريء.

10. النزيف: ان بصق الدم قد يعني سرطان الرئتين، في حين ان الدم في البراز قد يكون مؤشراً للاصابه بسرطان القولون او الشرج. ان كنت تعانين من نزيف مهبلي لا بد من الخضوع للفحص لتحري الاصابه بسرطان المبيض او بطانه الرحم. في حين ان نزيف الدم من الحلمه قد يعني الاصابه بسرطان الثدي، والدم في البول قد يكون بسبب سرطان الكلية او المثانه.

اهزمي مرض السرطان بالطاقه الايجابيه!

حمله البوابه للتوعيه بسرطان الثدي

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل